مسقط- الرؤية

احتفل بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق الوهرة الرياضي الثقافي بولاية عبري بمُحافظة الظاهرة، تحت رعاية ناصر بن خميس بن حمود المعمري، وبحضور عبدالرحمن بن عبدالله الشيزاوي المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط، وعدد من أعضاء إدارة الفريق ومنتسبيه.

ويواصل برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط تحقيق النجاحات والإنجازات في دعم الشباب العماني وتطوير البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وقال عبدالرحمن بن عبدالله الشيزاوي المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط، إنَّ برنامج الملاعب الخضراء والذي ينفذه البنك سنوياً يواصل تحقيق نجاحات مشرفة تتمثل في إيجاد مساحات خضراء مستدامة في مختلف الولايات، مشيرًا إلى أنَّ مشروع الإنارة لملعب فريق الوهرة سيُساعد منتسبي الفريق على الاستفادة من الملعب لإقامة الأنشطة المُختلفة سواء الرياضية أو الثقافية في مختلف الأوقات الصباحية والمسائية، وكذلك سيُساهم هذا المشروع في إعطاء الفرصة لإدارة الفريق في تنظيم البطولات الرياضية في الفترة المسائية مما سيشكل ذلك نقلة كبيرة للفريق ولمنتسبيه، .

وقال المدير الإقليمي لفروع محافظة الظاهرة ببنك مسقط: "إننا في البنك فخورون بالنجاح الذي يحققه برنامج الملاعب الخضراء حيث واصل البرنامج تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات خلال السنوات الماضية منذ تدشينه في عام 2012م، وذلك من خلال الإقبال الكبير والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه البرنامج، والفترة الماضية شهدت افتتاح عدد من المشاريع الجديدة الخاصة بالفرق الأهلية الرياضية في مختلف الولايات وفي مجالات متعددة، مثل تعشيب الملاعب أو مشاريع الإنارة أو تحلية المياه، وسنواصل تنفيذ برنامج الملاعب الخضراء والعمل على تطويره بشكل مستمر وذلك بهدف تعزيز دور البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية ودعم فئة الشباب والمجتمع بشكل عام".

وعن افتتاح مشروع ملعب فريق الوهرة الرياضي الثقافي بولاية عبري، أعرب خالد بن ناصر الغافري رئيس الفريق، عن سعادته باكتمال المشروع الخاص بملعب الفريق الذي يأتي ضمن دعم برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط، حيث سيساهم هذا المشروع على تعزيز استفادة الفريق من مرافق الملعب، وسيقدم الدعم المناسب لتنظيم مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية في مختلف الأوقات، مقدمًا الشكر لإدارة بنك مسقط على إعداد وتنظيم هذا البرنامج الفريد من نوعه والذي يساهم في تطوير الفرق الأهلية الرياضية ويقدم لها الدعم لتقوم بواجبها في الاهتمام بالشباب العماني.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" الذي ينفذه بنك مسقط ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية أحد البرامج الرائدة في السلطنة لدعم الشباب والرياضة، حيث يوفر هذا البرنامج الدعم للفرق الأهلية لتعزيز البنية التحتية الرياضية والمساحات الخضراء في مختلف المحافظات.

ويشمل الدعم الذي يقدمه البرنامج أربع فئات تتضمن التعشيب الطبيعي والتعشيب الصناعي وأنظمة الإنارة وتحلية المياه، كما تمثل هذه المساحات الخضراء موقعاً ملائماً لتنفيذ مختلف الأنشطة الاجتماعية للمجتمعات وتعزيز مواهب ومهارات الشباب العماني.

ويفتخر البنك بالنجاح الكبير الذي حققه البرنامج منذ بدايته، حيث قدم بنك مسقط منذ تدشين برنامج "الملاعب الخضراء" الدعم لـ183 فريقا استفاد منها حوالي 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات وولايات السلطنة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية

أنجز برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة، أكثر من (22) مليون ساعة عمل في منطقة جدة التاريخية دون أي حوادث عمل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وهذا يعكس التزام البرنامج بمعايير السلامة والصحة المهنية والبيئية في المشروعات الإنشائية التي ينفذها ويشرف عليها.ساعات العمل في برنامج جدة التاريخيةوشملت ساعات العمل الآمنة، 5.5 ملايين ساعة عمل في مشروع ميدان الثقافة، و5،5 ملايين ساعة عمل في ترميم المباني التاريخية، إلى جانب 5 ملايين ساعة عمل في مجال الأمن والسلامة، و3 ملايين ساعة عمل في مجال الصيانة والنظافة.
أخبار متعلقة القبض على 3 أشخاص بمنطقتي حائل ونجران لترويجهما الحشيش والإمفيتامينإحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازانكما تضمنت 1،5 ساعات في أعمال بحيرة الأربعين، و 1،5 ملايين ساعة عمل في تنظيم المبادرات والأنشطة الثقافية.
ويحرص البرنامج على تطبيق سياسات ومعايير السلامة المعتمدة للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

"22 مليون ساعة عمل بدون حوادث في مشاريع جدة التاريخية"
22 مليون ساعة ليس مجرد رقم؛ بل هو تجسيد لالتزام #برنامج_جدة_التاريخية
بتطبيق معايير السلامة ضمن جهوده في إعادة إحياء منطقة #جدة_التاريخية. pic.twitter.com/pHy70S0uPr— برنامج جدة التاريخية (@JeddahAlbalad) September 16, 2024تدريب وتأهيل العاملينومن هذه المعايير تقييم وتحديد وإزالة وإدارة المخاطر قبل البدء في أي عملية أو نشاط، والامتثال للقوانين واللوائح المطبقة.
وأيضا تصميم وتشييد مرافق مشاريع البرنامج، وفق معايير ونظم السلامة.
هذا بالإضافة إلى تدريب وتأهيل العاملين، وتعزيز ونشر مفاهيم السلامة والمشاركة الفعالة في توعية المجتمع بها.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • 25 سبتمبر.. نهاية الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • 20 كلية متاحة.. فتح باب التقديم المباشر في الجامعات الأهلية
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • ناصر الحجري يعتذر عن قيادة الفريق الكروي بنادي مسقط