قامت لجنة وضع سوهاج على الخريطة السياحية، برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمنطقة أخميم الأثرية " ميريت آمون "، بحضور الدكتور هيثم علي مدكور وكيل كلية الآثار للدراسات العليا بجامعة سوهاج، وأشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، وعلي بهنس رئيس مركز ومدينة أخميم.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة التي تم الإعلان عنها لوضع سوهاج على الخريطة السياحية خلال مدة لا تتجاوز 60 يومًا، وتنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، للجنة المشكلة لتنفيذ تلك الخطة، بالمرور على جميع المناطق الأثرية بنطاق المحافظة، وبحث سبل التسويق والترويج الجيد لها، وتنميتها وفقا لمتطلبات العمل السياحي.

وأوصت اللجنة خلال زيارتها باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنطقة المحيطة بميريت آمون، بالإضافة إلى بعض أعمال التطوير داخل المنطقة الأثرية التي تشمل رفع كفاءة الإنارة، وعمل لوحات شرح إرشادية مترجمة بأكثر من لغة لجميع القطع الأثرية الموجودة، فضلا عن رفع كفاءة الممرات الداخلية.

وأوضح نائب المحافظ، أن الجولة تأتي ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها اللجنة، التي بدأت بزيارة متحف سوهاج القومي، للوقوف على مستوى الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، والمتطلبات الخاصة بها حتى تكون جاهزة لاستقبال الأفواج السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نائب محافظ سوهاج المنطقة الأثرية بأخميم لجنة الخريطة السياحية

إقرأ أيضاً:

العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة

ليبيا – علق عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري، على إعلان الإدارة الجديدة للمصرف المركزي، المكلّفة من المجلس الرئاسي إطفاء الدين العام بالكامل.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،قال:”الدين العام أصبح صفر،وعجز النقد الأجنبي أصبح 2.7 مليار بدلا من 9 مليار دولار في أقل من شهر”،مؤكدا أن كل ما ذكر أعلاه صحيح،متسائلا:” لماذا المحافظ السابق كان يصدر أرقام مغلوطة؟”.

وتابع العكاري حديثه:”سوف أضيف لكم رقم آخر مخيف،هل مازلتم تتذكرون كارثة 2017 عندما وصل الدولار إلى 14.5 دينار بالصك و 9.5 دينار كاش يومها كان إعلام البنك المركزي تحت قيادة المحافظ السابق يقول إن السبب الرئيسي لتلك الارتفاعات هو طباعة العملة في روسيا،والانفاق الموازي لكن الحقيقة التي لا لبس فيها هي أن ما طرحه البنك المركزي من دولارات في تلك السنة لا يتماشى مع حاجة السوق في حدوده الدنيا، والمبلغ الذي عرضه البنك المركزي حسب تقرير ديوان المحاسبة 2017 صفحة 41 لم يتعدى الـ 9 مليارات دولار على الرغم من أن عائدات النفط في تلك السنة تجاوزت الـ 14 مليار دولار”.

وواصل حديثه:” للأسف لأن في تقرير البنك المركزي أنه انفق 15 مليار دولار، كيف يكون الفرق بين تقرير ديوان المحاسبة والمركزي 6 مليارات لكن الحقيقة عكسها السوق الموازي”.

وأكمل حديثه موضحا :” لو أن البنك المركزي يومها طرح 15 مليار دولار فعلاً ما كان الدولار في السوق الموازي ليتجاوز الـ 5 دنانير”.

وانهى العكاري حديثه:”للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها في حق الأمة الليبية تحتاج إلى مراجعة دقيقة”.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش" بقرية ونينة الغربية
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"