يمن مونيتور/ وكالات

أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل ثلاثة إسرائيليين، الأحد، جراء هجوم بإطلاق نار على محطة شحن عند معبر الكرامة “اللنبي” الحدودي مع الأردن .

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سائق شاحنة قدم من الجانب الأردني باتجاه منطقة التفريغ المشتركة، قام بوضع سلاح في الشاحنة، وعندما وصل أمام الإسرائيليين أخرج السلاح وبدأ بإطلاق النار.

وذكرت مواقع عبرية بأن المنفذ “قُتل”.

وقالت “نجمة داود الحمراء” (الإسعاف الإسرائيلي) إن “3 مصابين في الخمسينات من عمرهم قُتلوا جراء إطلاق النار على معبر اللنبي (الملك حسين)”، وفق القناة (12) العبرية.

وأضافت أنها أجرت “عمليات إنعاش قلبي رئوي للمصابين لكن دون جدوى نظرا لإصاباتهم بجروح بالغة الخطورة”، ما اضطرها لإعلان وفاتهم.

وأغلق الاحتلال الجسر “معبر الكرامة” بالاتجاهين بعد عملية إطلاق النار.

كما تم استدعاء مروحيتين إلى المنطقة الحدودية، في محاولة لإجلاء الجرحى إلى المستشفيات، قبل أن يعلن عن مقتل الثلاثة.

3 قتلى في عملية على المعبر الحدودي جسر الملك حسين "اللنبي" بين الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن.

المنفذ سائق شاحنة أردني أخفى سلاحه حتى وصل النقطة الحدودية للاحتلال وفتح النار بثلاث رصاصات فقط، حيث كانت كلها في الرأس. #الجزائر ???????? pic.twitter.com/Xtz1YO2TdF

— ???????? أحمد داود ????????‏ ‏ (@AhmadDaoud14) September 8, 2024

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا قوله إن الحركة على معبر الكرامة، الجسر المؤدي من الضفة الغربية إلى الأردن وبالعكس متوقفة تماماً حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

وتابعت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شددت إجراءاتها العسكرية على حاجزها العسكري عند المدخل الشرقي لمدينة أريحا قرب الحدود الأردنية الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن سلطات البلاد “بدأت التحقيق في واقعة إطلاق رصاص على الجانب الآخر من جسر الملك حسين”، المعروف في إسرائيل باسم جسر اللنبي.

وفي أول تعليق له على الهجوم، قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو: “هذا يوم صعب، نحن محاطون بأيديولوجيا قاتلة يقودها محور الشر الإيراني”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إسرائيل الأردن الاحتلال القدس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب

نشرت شرطة مقاطعة مارتن بولاية فلوريدا الأميركية، على صفحتها في فيسبوك، الاثنين صوراً ومقطع فيديو لعملية ملاحقة واعتقال المشتبه به في عملية إطلاق النار بمحيط نادي الغولف الذي تواجد به المرشح الرئاسي دونالد ترامب في مدينة بالم بيتش، الأحد.

وبحسب مصادر إعلامية أميركية، فرّ المشتبه به بسيارة سوداء تم  تعقُبها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

وخلال الملاحقة، تم إغلاق أحد مخارج الطريق السريع على سيارة ريان ويسلي روث (58 عاماً)، بعد هروبه من موقع الحادثة التي ترجح سلطات أنها محاولة اغتيال ثانية لترامب.

BODY CAM VIDEO OF APPREHENSION This is body-worn camera video of the apprehension of the would be assassin Ryan Wesley Routh.

Posted by Martin County Sheriff's Office on Monday, September 16, 2024

ووجهت محكمة فدرالية في ولاية فلوريدا، الاثنين، تهمتين لروث، الأولى حيازة سلاح ناري من قبل مجرم مُدان، وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي ممسوح.

وتم تحديد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر، كما تم تحديد جلسة توجيه الاتهام في 30 سبتمبر.

ومن المتوقع أن توجه إلى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية ستُعقد لاحقاً. 

وبدا روث في الجلسة الأولى المقتضبة، هادئاً وأجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة على أسئلة عدة وجّهها إليه القاضي رايون ماكيب من المقاطعة الجنوبية في فلوريدا.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أعلن في وقت سابق،  أن المرشح الجمهوري للانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، كان على ما يبدو هدفاً لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا.

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • فيديو.. لحظة القبض على المشتبه به بإطلاق النار على ترامب
  • كان سيموت في أوكرانيا.. ماذا قال المشتبه بإطلاق النار على ترامب؟
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الشهيد ماهر الجازى
  • ‏وام: وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى