موقع 24:
2024-09-16@23:10:53 GMT

يواجه اتهامات بالتجسس في 4 دول من أجل "غينيس"

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

يواجه اتهامات بالتجسس في 4 دول من أجل 'غينيس'

من أجل دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، سافر أمريكي على متن 170 شركة طيران خلال رحلة طويلة حول العالم استغرقت 18 شهراً، وكانت مغامرته محفوفة بالمخاطر، إذ اعتقلته 4 دول بتهمة التجسّس.

دخل الرحالة إندي نيلسون (29 عاماً) موسوعة غينيس بأكبر عدد من شركات الطيران، التي سافر على متنها خلال جولته حول العالم، والتي امتدت 18 شهراً.

ومع رحلته عبر 170 شركة طيران، استطاع نيلسون تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجله الياباني ريوجي فوروشو، خلال رحلته في الفترة من عام 1996 إلى عام 2014، حيث سافر حول العالم على متن 156 شركة طيران.

اعتقال وتحقيقات

كشفت غينيس عبر موقعها الإلكتروني أن الرحالة تجول في دول مزقتها الحروب، واعتقل 4 مرات بتهمة التجسس في كل من إيران، ليبيا، غينيا الجديدة وروسيا، فيما استجوبته السلطات في ناميبيا لمدة 24 ساعة بشكل عنيف.
عاش الرحالة مجموعة متنوعة من التجارب المثيرة على طول الطريق، منها تواجده في بلد سياحي في يوم، وفي اليوم التالي عبر في منطقة حرب نشطة، ينتشر فيها الموت.

أفضل الدول

خطرت فكرة قيامه بجولة حول العالم بعد استمتاعه بالسياحة في كوريا الشمالية، لذلك قرر بعد تخرجه من الجامعة الحصول على قرض مصرفي بقيمة 80 ألف دولار لتحقيق حلمه.

كانت "جزر القمر" أقل دولة مفضلة لدى إندي، فيما كانت كمبوديا الدولة المفضلة، التي استمتع بالاطلاع على ثقافة السكان المحليين "الودودين للغاية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غينيس حول العالم

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي

قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وبحضور العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي التعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي خلال الفترة القادمة.

وسوف يقوم هشام جمال، رئيس مجلس إدارة شركة «روزناما» بعرض التصور النهائي لمحتوى القناة خلال الاجتماع القادم وتحديد موعد عودة البث المباشر للبرامج.

وكان قد أصدر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، برئاسة محمود الخطيب، بيانًا رسميًا، كشف فيه آخر تطورات قناة النادي، موضحًا الرؤية الرسمية لها خلال الفترة المقبلة.

وجاء نص البيان كالتالي: «استعرض مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي في اجتماعه اليوم، برئاسة الكابتن محمود الخطيب الرؤى المستقبلية لقناة النادي الفضائية».

وتابع البيان: «كما طالع قيام شركة بريزنتيشن لايف بإنهاء مهمة العاملين بالقناة وفقا لعقودهم المبرمة مع بريزنتيشن (لايف والتي تنتهي بنهاية الشهر الجاري، وكذلك إبلاغهم وسداد كافة مستحقاتهم الشهرية. وأيضا ما جاء في التقرير الخاص باللجنة التي قام المجلس بتشكيلها في الاجتماع السابق لاستلام القناة من شركة بريزنتيشن لايف».

وقرر النادي: «توجيه الشكر إلى شركة بريزنتيشن لايف عن التعاون الذي جرى مع النادي خلال الفترة الماضية، وقيامها بسداد المستحقات المالية لكافة العاملين بالقناة حتى نهاية عقودهم مع بريزنتيشن لايف» في يوليو الجاري».

ثانيًا، التأكيد على استمرار التعاون الإيجابي مع شركة بريزنتيشن لايف» فيما يخص حقوقها في التسويق الحصري لبرامج القناة خلال المرحلة القادمة، وفقا للتعاقد للبرم مع النادي.

ثالثًا، إيقاف البث المباشر للقناة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 18-7-2024، على أن يستمر البث المسجل خلال الفترة الانتقالية، تحت إشراف لجنة تيسير الأعمال بالقناة.

رابعًا، دراسة العروض المقدمة لإدارة وتشغيل القناة، لاختيار الأفضل من بينها. والذي يساعد القناة على تقديم للمحتوى الذي يليق بالنادي وتاريخه ويحقق طموحات جماهيره.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يتعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة النادي
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • طيران العدو خرق جدار الصوت فوق البقاع الغربي
  • أسوأ شركة طيران في أوروبا تخطط لإطلاق رحلات للشرق الأوسط
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • بعد اتهامات "أكل الكلاب".. تصريحات ترامب تُرعب مهاجري هايتي
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • بعد اتهامها بالتجسس.. رئيسة شبكة "آر تي": تعلمنا على أساتذتنا الأمريكيين
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس