هنأ الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور شعبان الخطيب، أمين كلية الآداب بالجامعة وعضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية وإداري عام البعثة المصرية في باريس والبطل البارالمبي السابق، بعد أنّ حقق فريق المنتخب الوطني إنجازاً تاريخياً بحصوله على 7 ميداليات منهم 2 ميدالية ذهبية و2 ميدالية فضية و3 ميدالية برونزية، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر 2024، مثمناً مثابرة وعزيمة المنتخب الوطني البارالمبي ودعم الدولة المصرية للأبطال على مدار دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

رئيس الجامعة: فخور بما حققه الرياضيون المصريون 

وأعرب رئيس الجامعة، في بيان، عن فخره وسعادته بالنماذج المشرفة من أبناء الجامعة، لافتاً إلى أنّ شعبان الخطيب يُعد من أبطال جامعة كفر الشيخ، وفخراً للجامعة ولمصر كلها، كما أعرب عن فخره الكبير بما حققه الرياضيون المصريون من إنجازات.

دعم الرياضيين في مختلف المجالات

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أنّ هذا الإنجاز يأتي في إطار التزام الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم أبنائه الرياضيين في مختلف المجالات، مؤكداً ومثنياً على الأداء الرجولي الذي ظهر عليه اللاعبين خلال منافسات البطولة والروح التنافسية العالية، والتي مكنتهم من التتويج بمختلف الميداليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 كلية الآداب كفر الشيخ الأبطال الرياضيين جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية

هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد بعد تتويج منتخب الشباب مواليد 2004 بلقب بطولة الأمم الإفريقية، وفوزه في المباراة النهائية على تونس، مستضيف البطولة، بنتيجة 29-24.

التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية

وأكد وزير الرياضة في مكالمته الهاتفية لمسؤولي الاتحاد الرياضي لكرة اليد، الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لمنتخب شباب اليد، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية، التي تُعد مثالًا حيًا يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية، في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

دعم الأبطال الرياضيين له الأولوية

كما شدد الوزير على أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى لصندوق دعم الرياضة التابع للوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق دعم الرياضة سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، إذ يضع الصندوق في خطته الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضًا لدورة الألعاب التي ستقام عام 2032. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • رئيس جامعة حلوان الجامعة تمتلك أكثر من 15 موقعًا في أنحاء الجمهورية
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025