ثمنت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أهمية اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، مؤكدا أن هذا اللقاء يعكس عمق العلاقات وأهمية التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

التعاون الوثيق بين مصر والمملكة العربية السعودية

وقالت «نصر» في تصريحات لها، إن التعاون الوثيق بين مصر والسعودية يمثل ركيزة أساسية لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة التي تفرضها ظروف المنطقة. 

وأكدت أن مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، بالإضافة إلى التصاعد المستمر في الجرائم الإلكترونية، يتطلب تنسيقًا مكثفًا وتعاونًا فاعلاً بين الدولتين.

التحديات الأمنية المعاصرة 

وأشارت إلى أن التحديات الأمنية المعاصرة أصبحت تتخذ أنماطًا جديدة ومتغيرة، ما يتطلب تكامل الجهود بين مصر والسعودية للحد من هذه المخاطر، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب المشترك يمثلان أدوات حيوية لمواكبة هذه المتغيرات، وتعزيز القدرات الأمنية للدولتين الشقيقتين.

وأكدت أن العلاقات المصرية السعودية ليست تقليدية بل هي استراتيجية ترتكز على التفاهم والرؤية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة. 

واختتمت تصريحاتها بالتأكيد أن التعاون بين البلدين يسهم في تعزيز الأمن القومي العربي، ويمثل نموذجًا للتضامن العربي في مواجهة التهديدات المشتركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان التحديات السعودية التحدیات الأمنیة بین مصر

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين

الثورة نت|

اطلع نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، اليوم، على التجهيزات والترتيبات الأمنية والتنظيمية بساحة الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف بميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

واطلع نائب وزير الداخلية – ومعه رئيس غرفة العمليات المشتركة للفعالية – وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، ووكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، على التجهيزات بالمخيمات الطبية للمستشفى العسكري الميداني ومستشفى ٤٨، بساحة ميدان السبعين.

كما تم الاطلاع على المعدات الطبية التي تم توفيرها في المخيمين الطبيين، من أجهزة ومستلزمات إسعافية وغرف عمليات مجهّزة للتعامل مع أي حالات صحية طارئة قد تحدث في أوساط المشاركين في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير الداخلية ورئيس غرفة العمليات المشتركة، استكمال التجهيزات والترتيبات الأمنية الخاصة بساحة ميدان السبعين لاستقبال ضيوف المولد النبوي.

وأشادا بجهود اللجان التنظيمية والإعلامية والخدمية والصحية، والكوادر الأمنية الذين يعملون على مدار الساعة بكل جد وتفانٍ في سبيل إنجاح هذه المناسبة العظيمة.

وحث اللواء المرتضى واللواء الحوثي، أبناء الشعب اليمني على المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى ميلاد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، تعبيراً عن حبهم وتوليهم وإتباعهم لسيد المرسلين، واستجابة لدعوة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي للمشاركة والحشد الكبير والمتميز لإغاظة أعداء الأمة.

وأكد رئيس غرفة العمليات المشتركة، أن هناك تنسيق كامل بين المؤسستين الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن بساحات المناسبة في العاصمة والمحافظات، والترتيبات قائمة بما يتناسب مع حجم الحشود الكبيرة التي ستشارك في إحياء هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • ديوان المحاسبة: سيادة القانون ركيزة أساسية لإنجاز الأعمال الرقابية