أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك بإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن تلك القافلة تعد أولي سلسلة القوافل التي سيتم تنظيمها خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، لافتًا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي علي 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والانف والأذن، وتم صرف الأدوية بالمجان.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم عقد مجموعه من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية و الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعى الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن القافلة شهدت تنظيم حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها علي إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقلية والتأكيد على كيفيه مقاومتها و تلافي حدوثها.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة جاءت بمشاركة كليات:" الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب البيطري، و الزراعة، و الآداب، و الخدمة الاجتماعية التنموية، و الإعلام" وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة بني سويف محافظة بني سويف قوافل طبية مجانية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بزيارة مقر السفارة اليونانية بالقاهرة حيث التقي السيد نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في مصر، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات اليونانية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي و الاجتماعي. جاء ذلك بحضور الدكتور محي الدين مطاوع عميد كلية الألسن الأسبق.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلي حرص إدارة الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين المحلي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية مما يجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين ومن ناحية أخري تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي نهاية اللقاء المثمر، أهدي الدكتور منصور حسن، درع الجامعة للسفير اليوناني تقديرا لجهوده المبذولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٢٠٠ مواطن خلال قافلة طبية بوادي النطرون
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا