تابع المهندس عبدالمنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمالي قنا اليوم الأحد، مقر التقديم للراغبين في العمل بنظام الحصة والتطوع لسد العجز في صفوف المعلمين بمدارس ابوتشت للعام الدراسي 2024/2025م.

 رافقه احمد فندي مدير التعليم الإبتدائي ومحمد الطحان مدير تنسيق التعليم الثانوي، وهاني الملقب مدير العلاقات والإعلام، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا  وأوضح مدير عام الإدارة أن الإدارة التعليمية بأبوتشت.

 

 أعلنت عن موعد التقديم للعمل بنظام الحصة والتطوع لسد العجز بمدارس ابوتشت، تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وحددت الفترة من الثلاثاء الموافق 3 حتي الخميس الموافق 12 من سبتمبر 2024 موعدا لتلقي الطلبات من الراغبين في العمل بنظام الحصة والتطوع. 

وأشار قاصد، إلى أنه تم تحديد المواد الدراسية والتخصصات المطلوبة وهي " معلم الصفوف الأولي - اللغة العربية - العلوم - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية " مؤكدا علي أنه تم تحديد مدرسة ابوتشت الثانوية بنات كمقرا لاستقبال طلبات الراغبين في العمل بنظام الحصة والتطوع مع تخصيص منفذ للتقديم لكل مادة دراسية. 

وأوضح قاصد/ أن المستندات المطلوبة للعمل بالحصة والتطوع هي كالآتي :-

 أصل المؤهل الدراسي صورة شخصية صورة بطاقة الرقم القومي ساريةالمفعول  شهادة تأدية الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث  المؤهل التربوي طلب العمل بالحصة  

 إقرار عدم أحقيته في المطالبة بالتعيين، لافتا الي انه بعد انتهاء فترة تلقي طلبات الراغبين في العمل بنظام الحصة والتطوع ستبدا لجنة فحص المستندات اعتبارا من يوم السبت الموافق 14 من سبتمبر 2024، وانه تم تشكيل هذه اللجنة من عضوية الموجهين الأوائل للمواد الأساسية والشؤون المالية والإدارية والشؤون القانونية لفحص أوراق المتقدمين للعمل بنظام الحصة والتطوع واختيار ممن تنطبق عليهم الشروط بكل شفافية وحيادية لسد العجز في صفوف المعلمين في العام الدراسي الجديد.

محافظ قنا يستقبل قيادات القطاع الطبي الجدد بمكتبه   

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، كلا من الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة والسكان الجديد، والدكتور محمد مصطفي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بجنوب الصعيد الجديد، والدكتور أحمد جمال مدير مركز الأورام الجديد، لتهنئتهم بتوليهم مناصبهم الجديدة داخل محافظة قنا.

 و رحب محافظ قنا، خلال اللقاء بقيادات القطاع الطبي الجدد بالمحافظة، متمنيا لهم التوفيق في أداء مهام عملهم خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قنا، والعمل على الارتقاء بالمنظومة الطبية بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار تقديم أوجه الدعم والتعاون والتنسيق الدائم والمستمر للارتقاء بالقطاع الطبي بالمحافظة، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا . 

 ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي ضرورة الإهتمام بتحسين المنظومة الصحية، و عقد دورات تدريبية لثقل  مهارات العاملين بالقطاع الطبي في التواصل مع المواطنين عن طريق  تفعيل دور خدمة العملاء، موجها  بضرورة عمل حصر شامل لما ينقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا  عن الإهتمام بملف النظافة داخل المنشآت الطبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل بنظام الحصة إدارة أبوتشت التعليمية فحص المستندات قنا وزارة الصحة والسكان التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبة أبوتشت وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا

إقرأ أيضاً:

إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بروفة طابور اصطفاف المعدات وجاهزية كافة الجهات لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات التى ستشهدها مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يأتي هذا فى ظل الإستعدادات الجارية لإنطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

خلال ذلك تفقد محافظ مطروح اليوم الإثنين يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح طابور اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة في المبادرة وذلك من أمام ديوان عام المحافظة، لللوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة. 

وأكد محافظ مطروح على أهمية الظهور بالشكل اللائق مع تضافر جهود الأجهزة التنفيذية، وتوثيق كافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال 100 يوم، وتحديد مخطط كل جهة والتوقيتات للتنفيذ ،مع تعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة خلال مخطط تنفيذ المبادرة الرئاسية لكل جهة وتحقيق أهدافها المرجوة في خدمة المجتمع وتنميته، وبناء الإنسان مع تحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرص حياة أفضل. 

أهم محاور المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وتتضمن مبادرة بداية عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

وضمن المبادرات الفرعية التابعة لمبادرة بداية برامج خاصة بالأطفال حيث هناك برنامج الأطفال من عمر يوم وحتى سن 6 أعوام وتأتى أهدافه في التالى:

- تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع.

-الاهتمام بالصحة وتقليل وفيات الأطفال حتى سن 28 يوما.

ويأتي المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

كما يوجد برنامج فرعى خاص بالفئة العمرية من عمر 6 أعوام وحتى 18 عام وتأتى أهدافه في برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم، مع تجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل. 

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل   
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قبل بداية العام الدراسي| التعليم تكشف آليات حل أزمة عجز عدد المعلمين
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد