أرسل الدكتور محمد سليم، أمين حزب «مستقبل وطن» بالشرقية؛ وكيل اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ؛ رسالة تهنئة لأهالي المحافظة، والقيادات الأمنية والتنفيذية بمناسبة العيد القومي للإقليم.

وقال «سليم» في بيان له اليوم: «أبنائي من شباب محافظة الشرقية وإخواني وأخواتي داخل كل مركز وقرية، أساتذتي وزملائي بالعمل العام، مسئولي القيادة التنفيذية والأمنية، أحبائي شركاء الوطن أتقدم لكم جميعا بالتهاني القلبية لذكري الانتصار والكرامة، والعزة التي سطرها المؤرخين وسجلها التاريخ، ليكون هذا اليوم العظيم يوافقه يوم الاحتفال بعيد الشرقية القومي».

العيد القومي للشرقية

وتابع: «أهالي الشرقية الكرام بتاريخهم وحضارتهم القديمة، وتراثهم وما تركه أجدادنا من عظمة مخلدة علي مدار القرون والأعوام لنتفاخر بها أمام العالم، ليطل علينا مثل هذا اليوم سنويًا لنحتفل بعيد الشرقية القومي تخليدًا للمواقف البطولية لأهل الشرقية، في 9 سبتمبر 1881 عندما وقف الزعيم البطل الشجاع أحمد عرابي إبن قرية هرية رزنه في ساحة قصر عابدين، في وجه الخديوي توفيق مطالبًا باستقلال الجيش».

احتفالات العيد القومي لمحافظة الشرقية

ووجه «سليم» رسالته للشباب بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة مؤكدًا أنه ليس هناك أي مستحيل، وينبغي استعادة الروح التي مرّ عليها أعوام طويلة عندما وقف شابا ريفيا في وجه طاغية مطالبًا بالحرية واستقلال الجيش، وكانت نقطة الانطلاقة والتميز لنحتفل بهذا المشهد سنويًا من على أرض الشرقية، بتاريخ يعمل التحرر من العبودية والاستقلال.

وأضاف أمين حزب مستقبل وطن بالشرقية في بيانه: «علينا جميعا الاستفادة من دروس التاريخ بضرورة الاصطفاف خلف القيادة الرشيدة، مشيرًا بأن اليوم أشبه البارحة، فإننا أمام حرب وجود تقودها أذيال الجماعة الإرهابية وخلفها أجهزة دول معادية، بجانب المطامع الإقليمية، والأزمات المفتعلة، وهنا الواجب الوطني يحتم بضرورة استكمال ما ورثناه من مجد وعزة أجدادنا، وهذا لن يأتي إلا بوعي أبناء الشعب المصري الأصيل الذي اختار الالتفاف الشعبي خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العيد القومي للشرقية عيد الشرقية مستقبل وطن الشرقية الشيوخ العید القومی

إقرأ أيضاً:

شاهدوا رد فعل شاكيرا بعدما تنبّهت لرجل يصوّرها بصورة غير لائقة

متابعة بتجــرد: اضطرت النجمة الكولومبية شاكيرا إلى إنهاء أدائها على المسرح بعدما لاحظت سلوكاً غير لائق من أحد الأشخاص الذين كانوا يقفون في الصف الأمامي.

كانت شاكيرا تصوّر فيديو موسيقياً لأغنيتها الجديدة “Soltera” التي تشاركها مع أنيتا، عندما لاحظت شخصاً يصوّب الكاميرا إلى فستانها بصورة جعلتها تشعر بعدم الارتياح. لوّحت شاكيرا في البداية لهذا الشخص بإصبعها كي تدعوه إلى التوقف، ويمكن رؤيتها عبر فيديو تحاول شد فستانها إلى الأسفل، لكن هذا التحذير لم يلجمه عن استكمال تصرفاته التي وصفت بغير المحترمة. الأمر الذي دفع شاكيرا إلى الانسحاب من المسرح.

في البداية، استمرت شاكيرا في الرقص وتجاهلت التصرف غير اللائق. لكن عندما لاحظت الأمر مجدداً، اتخذت الإجراء الأكثر حزماً في هذا الموقف، فأوقفت الإنتاج بالكامل وغادرت المسرح.

وعلى الرغم من تفاني شاكيرا في إنجاز عملها، إلا أنها هذه المرة وجّهت رسالة مهمّة إلى كل امرأة بضرورة التصرّف تجاه أي موقف يُقلق راحتها، وهي رسالة إلى معجبيها بضرورة توفير بيئة محترمة وآمنة.

حازت شاكيرا إشادة على موقفها الحازم، ولاحظ آخرون امرأة في الحشد قامت بالتحقق من المغنية لتطمئن عليها بعد انسحابها، وهو ما أظهر الفهم والتعاطف بين النساء اللواتي يجدن أنفسهن غالباً في مواقف غير مريحة بسبب تصرفات بعض الرجال.

شاكيرا غادرت المسرح بعد أن قام البعض بالتقاط صور تحت فستانها أثناء رقصها على أغنيتها الجديدة. pic.twitter.com/iWxEfsAc5G

— Celebs Arabic (@CelebsArabic) September 15, 2024 main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • شاهدوا رد فعل شاكيرا بعدما تنبّهت لرجل يصوّرها بصورة غير لائقة
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية
  • سفارة الكويت بالسعودية تدعو المواطنين إلى الالتزام بأحكام احتفالات اليوم الوطني للمملكة
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام
  • أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور)
  • السيطرة على حريق بالرستاق
  • أحمد السبكي عن نجاح فيلم عاشق: مش بس أفلام العيد اللي بتجيب إيرادات
  • تصادم قطارين بالكوبري الجديد في الشرقية| صور