عقد محمود توفيق وزير الداخلية، جلسة مباحثات موسعة بمقر وزارة الداخلية مع الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق خلال زيارته الرسمية لمصر.

واستعرض خلالها الجانبان أوجه تطوير علاقات التعاون الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تدعيمها، بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أكد وزير الداخلية السعودي أهمية مصر ودورها المحوري في محيطها الإقليمي، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بشتى أشكالها وخاصة في مجال مكافحة المخدرات، ما كان له بالغ الأثر في تدعيم ركائز الاستقرار بالمنطقة.

كما أشاد بالخبرات التدريبية المصرية في مختلف مجالات العمل الأمني، معربا عن تطلعه أن تشهد العلاقات القائمة مزيدا من الإزدهار في مجالات تبادل الخبرات وتعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين.

ومن جانبه، أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين الوزارتين في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص وزارة الداخلية المصرية على تعميق أواصر التعاون مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة، وترحيبه بمواصلة تعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السعودي، تفعيلاً لاتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين الجانبين.

وأشار إلى حتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض التحديات والتهديدات الناجمة عن التطورات المتسارعة لاستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود توفيق وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل، بأن هناك اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ونظيره الأمريكي لويد أوستن تناول جهود إعادة المحتجزين بقطاع غزة.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي لنظيره الأمريكي الالتزام بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بعد تغير الوضع الأمني، كما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن احتمال التسوية في الشمال يتلاشى.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات