الثورة نت|

اطلع وزير الكهرباء والطاقة والمياه الدكتور علي سيف محمد حسن ونائب وزير الكهرباء عادل صالح بادر اليوم على سير العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة في منطقة ذهبان بأمانة العاصمة.

واستهل الوزير سيف ونائبه بادر ومعهما مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي زيارتهما لخطوط الإنتاج الصناعية للمؤسسة وفي مقدمتها أعمدة الإنارة الكهربائية بجميع أحجامها، ومعامل إعادة تأهيل المحولات الكهربائية وكذا معامل أجهزة الفحص للمعدات وصناعة الخوابير والسلامة المهنية ومعامل صناعة التوربينات لتوليد الطاقة الكهربائية بالرياح والتي تم تصنيعها بكوادر يمنية.

كما اطلعوا على معمل التحكم BLC نظام المحاكاة لأنظمة المصانع الخاصة بخطوط الانتاج الكهربائي وآلات التحكم في المصانع وكذا نظام المحاكاة للمحطة البخارية والغازية وورش التركيبات والتمديدات الكهربائية المنزلية والصناعية.

واستمع سيف وبادر من الفريق الفني والهندسي بالمؤسسة إلى شرح مفصل حول سير العمل في خطوط الإنتاج الصناعي التي بدأت به المؤسسة بدءًا من تركيب صناديق العدادات ثم الطبلات بمختلف الأنواع والأحجام.

إلى ذلك ناقش لقاء برئاسة وزير الكهرباء والطاقة والمياه، ضم نائب وزير الكهرباء ورئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني ومدير عام مؤسسة الكهرباء الدكتور مشعل الريفي.

استعرض اللقاء أنشطة المؤسسة وخططها التوسعية في مجالات التصنيع الأدوات الكهربائية المختلفة وتنظيم وتطوير الأداء بما يحقق أهداف المؤسسة.

وفي اللقاء عبّر وزير الكهرباء والطاقة والمياه عن ارتياحه لما لمسه من تطور ملحوظ في أعمال التصنيع الذي تقوم به المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة التي تُعد عصب قطاع الكهرباء والمياه.

وأكد ضرورة تضافر الجهود لتوسيع نشاط التصنيع ليشمل كل معدات الكهرباء والمضي باتجاه توطين الصناعات الوطنية وصولاً إلى مرحلة الاكتفاء تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وتوجهات حكومة التغيير والبناء.

ووجه الوزير سيف بشراء كل المواد والمعدات اللازمة لتطوير عمل المؤسسة .. حاثا الفريق الفني والهندسي على الاستفادة من تجارب البحوث العلمية في الجامعات المختلفة في تطوير وتوطين الصناعات المحلية.

من جهته أشار نائب وزير الكهرباء والطاقة والمياه بادر إلى أن مؤسسة الصناعات من المؤسسات الناشئة والناجحة .. مشدداً على ضرورة تضافر الجهود لدعمها والوقوف إلى جانبها لتلبية احتياجات قطاع الكهرباء من المواد والمعدات اللازمة.

وأكد ضرورة التوجه للاكتفاء الذاتي بقطاع الكهرباء والطاقة واستغلال الطاقات والكوادر الكفؤة التي تمتلكها مؤسسة التصنيع لتغطية احتياج قطاع المياه عبر مؤسسة الصناعات.

بدوره استعرض رئيس المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة، أنشطة وبرامج المؤسسة في مختلف الصناعات الكهربائية والتحديات التي تواجه عملها.

وأشار إلى خط إنتاج الأعمدة الكهربائية التي شرعت المؤسسة بإنتاجها تلبية لطلب احتياج المؤسسة العامة للكهرباء بالتزامن مع توسّع نشاطها في مختلف المحافظات .. مؤكدًا أنه سيتم تزويد خطوط نقل مران بمحافظة صعدة بالأعمدة كأول صناعة محلية في اليمن لإيصال التيار الكهربائي إلى المواطنين في المديرية خلال الفترة القادمة.

بدوره أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور الريفي أن مؤسسة الصناعات مكسب مهم لوزارة الكهرباء والمياه .. مشيرا إلى ما تمتلكه المؤسسة من ثروة بشرية ستسهم في تغطية احتياجات قطاع الكهرباء والمياه من الصناعات المتنوعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء الکهربائیة والطاقة المتجددة الکهرباء والمیاه المؤسسة العامة مؤسسة الصناعات قطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، أنها تتابع عن كثب الوضع في مدينة سبها وضواحيها بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة ليلة أمس، والتي تسببت بأضرار في الشبكة الكهربائية.

وأفاد بيان الشركة أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرا إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق المتضررة في وقت قياسي.

وأوضحت الشركة أن بعض المناطق والمنازل تم فصلها بشكل احترازي لمنع حدوث صعقات كهربائية بسبب تسرب المياه إلى شبكات المنازل.

ودعت الشركة المواطنين إلى الاتصال والإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم، محذرةً من التعامل مع الأعطال بشكل فردي، نظراً لخطورتها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ 63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدّين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: الشركة العامة للكهرباء + ليبيا الأحرار

الشبكة الكهربائيةالشركة العامة للكهرباءسبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات ومتطلبات التطوير وتحقيق الاستفادة القصوى منها
  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • وزير الكهرباء يراجع خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
  • وزير الكهرباء يستعرض خطة تشغيل المحطة الشمسية الحرارية بالكريمات
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • وزير الكهرباء والطاقة والمياه يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا