موقع 24:
2024-09-16@23:19:07 GMT

شولتس يتجنّب سؤالاً محرجاً عن زيلينسكي

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

شولتس يتجنّب سؤالاً محرجاً عن زيلينسكي

أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن تأييده لتكثيف الجهود الدبلوماسية، من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا.

وخلال المقابلة الصيفية مع القناة الثانية بالتلفزيون الألماني "زد دي إف"، قال السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "أعتقد أن هذه هي اللحظة التي يتعين فيها مناقشة كيفية الخروج من حالة الحرب هذه، وصولاً إلى السلام بسرعة أكبر مما يوحي به الانطباع الحالي".


ورداً على سؤال عما إذا كان ينبغي عقد مؤتمر سلام آخر، أجاب شولتس: "في كل الأحوال، سيكون هناك مؤتمر سلام آخر. وأنا والرئيس الأوكراني متفقان على أنه يجب أن يكون مؤتمراً تشارك فيه روسيا أيضاً".

شولتس يفجر مفاجأة جديدة عن هجوم كورسكhttps://t.co/ojTUcr1ZgU

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2024 وتجنب شولتس الإجابة بشكل مباشر على سؤال حول ما إذا كان لا يزال يثق بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بعد تقارير تحدثت عن تورط أوكرانيا في تخريب خطي أنابيب نورد ستريم في بحر البلطيق.
وقال شولتس: "لدي علاقة جيدة مع فولوديمير زيلينسكي. وفي الوقت نفسه، من الواضح تماماً بالنسبة لي أن هذه المسألة يجب كشف ملابساتها". وأضاف أنه سعيد بالتقدم الكبير الذى حققه المدعي العام الاتحادي والسلطات الأمنية في تحقيقاتهم، حسبما تم إعلانه.
وتحاول أوكرانيا الحصول على موافقة المجتمع الدولي على خطة سلام خاصة بها. وكانت العديد من الدول وافقت بالفعل على هذه الخطة خلال مؤتمر السلام الخاص بأوكرانيا الذي عقد في سويسرا في يونيو (حزيران) الماضي، لكن روسيا لم تشارك في هذا المؤتمر.
وتنص خطة السلام المقدمة من كييف على انسحاب القوات الروسية من جميع مناطق أوكرانيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم، وإضافة إلى ذلك، يجب أن توافق روسيا على دفع تعويضات. وأخيراً، يجب أن يمثل جميع المسؤولين عن الحرب في موسكو، سواء من السياسيين أو العسكريين، أمام محكمة دولية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في مقابلة نشرت اليوم السبت، إنه كان على الحلف تسليح أوكرانيا أكثر لمحاولة منع الحرب الروسية الأوكرانية في 2022.

وأضاف ستولتنبرغ، الذي يغادر منصبه الشهر المقبل، لصحيفة فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ، الألمانية قائلاً: "نقدم الآن إمدادات عسكرية للحرب، آنذاك، كان بإمكاننا تقديم الإمدادات العسكرية لمنع اندلاع الحرب".

وأشار ستولتنبرغ إلى إحجام ناتو عن توفير الأسلحة التي طلبتها كييف قبل الحرب خوفاً من تصاعد التوتر مع موسكو.

وحصلت كييف بعد بعد بداية الحرب على منظومات أسلحة متتالية من الحلف. 

'Now we provide military stuff to a war - then we could have provided military stuff to prevent the war' in Ukraine, NATO Secretary General Jens Stoltenberg said https://t.co/YZXUn3g6m2 pic.twitter.com/3pgXl2Ts5p

— RTÉ News (@rtenews) September 14, 2024

وقال ستولتنبرغ في المقابلة إن إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات. وأضاف "لإنهاء هذه الحرب لا بد من حوار آخر مع روسيا في مرحلة معينة، لكن يجب أن يستند الحوار إلى قوة أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • شولتس: لن نزود أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.. اتفاق واشنطن ولندن يظل شأنهما
  • الآن مجتمع الجنجويد يمنّي نفسه بقرب إنتهاء الحرب
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • لا داعي للمزايدات باسم السلام
  • أوكرانيا مثالا.. الطائرات المسيرة تطغى على قوة الدبابات