بوابة الوفد:
2024-07-05@02:52:54 GMT

خبيرة أسرية: رفض عمل المرأة يهدم كيانها (فيديو)

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

علقت الدكتورة عبير حمدي المحامية والمتخصصة في الشأن الأسري، على دعاوي رفض عمل المرأة، التي عاودت الانتشار مؤخرا، مؤكدة أنها تستهدف هدم كيانها وتواجدها.

ندوة تثقيفية دينية عن تنظيم الأسرة وأهميتها لصحة المرأة والطفل بالغنايم انعقاد الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة بالجامعة العربية

وأضافت خلال لقاءها مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على “قناة الحدث اليوم”، الخميس، أن الواقع الاقتصادي الحالي يفرض على الجميع متطلبات معينة، موضحة أن المرأة تستهدف مساعدة زوجها في نفقات البيت وتلبية احتياجات أبنائهم.

وأوضحت أن المرأة تريد أن تستفيد من الشهادة العملية التي حصلت عليها بعد سنوات من الشقاء والعناء، متابعة: “أؤيد عمل المرأة بشرط عدم تعارضه مع رعاية بيتها وأبنائها”.

وأشارت إلى أن العمل يساهم ويساعد المرأة في تربية أولادها بشكل أفضل وينعكس قدرتها ومكانتها العلمية علي بيتها وأبنائها، ويخلق مزيدا من الأفق والتطلعات لدى النشء.

مميزات عمل المرأة:

التنوع والإبداع: تعتبر المرأة إضافة قيمة في مكان العمل من خلال توفير وجهات نظر وأفكار مختلفة، مما يعزز التنوع والإبداع في فرق العمل.

القدرة على التوازن: تتمتع النساء عادةً بقدرة جيدة على إدارة وقتهن وتحقيق توازن بين العمل والحياة الشخصية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تحقيق إنتاجية أفضل ورضا عام في الحياة.

المهارات الاجتماعية: تمتلك الكثير من النساء مهارات اجتماعية قوية، وتكون غالبًا متعاونة وقادرة على التواصل بفعالية، مما يساهم في بناء فرق عمل قوية وتعزيز التفاعل الاجتماعي.

الحس العاطفي: قد يكون للنساء حس عاطفي متطور، مما يمكن أن يسهم في تعزيز التعاون والتفاهم في مكان العمل وتعزيز العلاقات الإنسانية.

عيوب عمل المرأة:

الأدوار المزدوجة: يواجه الكثير من النساء ضغوطًا نتيجة للتوازن بين الحياة المهنية والحياة الشخصية والأدوار المزدوجة التي يجب أن يلعبنها كأمهات وزوجات.

ضغوط المظهر الخارجي: تتعرض النساء في بعض الصناعات لضغوط الظهور بمظهر خارجي مثالي، وهذا يمكن أن يؤثر على الثقة بالنفس والصحة النفسية.

التوازن بين القوة واللين: في بعض الأحيان، قد تواجه النساء تحديات في إيجاد التوازن بين القوة واللين في مكان العمل، حيث يمكن أن تعتبر صفات مثل القوالتواضع قد تواجه بعض الصعوبات في بيئات العمل التي تفضل السمات القوية والتنافسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرأة النساء عمل المراة الوفد بوابة الوفد عمل المرأة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي

هنأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي من خلال الصفحة الرسمية للصندوق "الفيسبوك" الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق على اختيارها ضمن أعضاء الحكومة الجديدة وتوليها منصب وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان متمنين لسيادتها التوفيق والسداد. 

هذا وتولت الدكتورة مايا مرسي المجلس القومي للمرأة منصب وزيرة للتضامن الاجتماعي خلفًا للدكتورة نيفين القباج.

تستعرض "الفجر" أبرز المحطات في حياتها المهنية

التعليم: 
- حصلت مايا مرسي على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة.
  - حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
  - أكملت دراستها وحصلت على درجة الدكتوراه في السياسات العامة من جامعة القاهرة

 العمل الدولي: 
  - عملت مايا مرسي كمديرة إقليمية لمشاريع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في عدة دول عربية، حيث كانت تشرف على برامج تمكين المرأة ومكافحة العنف ضد النساء.

المجلس القومي للمرأة:
  - في فبراير 2016، تم تعيين مايا مرسي رئيسة للمجلس القومي للمرأة في مصر.ومنذ ذلك الحين، قادت العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تمكين النساء وتعزيز حقوقهن في المجتمع المصري.

مكافحة العنف ضد النساء:
  - أشرفت مرسي على إطلاق العديد من الحملات والمشاريع لمكافحة العنف ضد النساء، بما في ذلك إنشاء وحدات لمناهضة العنف ضد المرأة في الجامعات والمستشفيات.
القوانين والتشريعات:
  - ساهمت في تطوير العديد من القوانين والتشريعات التي تهدف إلى حماية حقوق المرأة في مصر، مثل قوانين مكافحة التحرش وتشديد العقوبات على الجرائم المتعلقة بالعنف ضد النساء.

الجوائز والتكريمات:
  - حصلت على العديد من الجوائز والتكريمات محليًا ودوليًا تقديرًا لجهودها في مجال حقوق المرأة وتمكينها.

هذا ومايا مرسي تواصل جهودها في تعزيز دور المرأة المصرية في مختلف المجالات والمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين

وجدير بالذكر كشفت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، عن تولي شريف فاروق، منصب وزير التموين بالحكومة الجديدة، وأسامة الأزهري، وزيرًا للأوقاف، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة للتضامن الاجتماعي.

ولفتت “إكسترا نيوز”، إلى تولي شريف الشربيني، منصب وزير الإسكان، وأحمد كوجاك وزيرًا للمالية، منوهة بأنه سيتم تغيير محافظي القاهرة والأسكندرية والأقصر.

كما كشفت المصادر عن تولي السفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية مع ضم وزارة الهجرة له.

وأكد مصدر حكومي مطلع، أن حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

وأكد المصدر، أن هناك تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.


         

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • النساء في التغيير الوزاري الجديد في مصر: تعزيز دور المرأة في القيادة
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • منع الاختلاط ومواجهة الحرب الناعمة.. الحوثيون يشرعنون دعشنة اليمن
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • خبيرة تغذية تُحذر من تناول هذه المأكولات بوجبة الإفطار (فيديو)