قال العميد نضال زهوي، خبير عسكري واستراتيجي، إن استهداف قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لوادي فرون جنوب لبنان، جاء لاستهداف عناصر من الدفاع المدني اللبناني، مشددا على أن الاحتلال استهدف عناصر من الدفاع المدني في قرية «قبريخا»، وكانت استهدافات مدنية وليست عسكرية كما يدعي جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما تصوير نفسه الأقوى

وأضاف «زهوي» خلال مداخلة عبر الإنترنت، مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول دائما أن يصور نفسه الأقوى، مشيرا إلى أن حزب الله استهدف مناطق في الجليل بالكامل، بصواريخ كاتيوشا وفلق منذ منتصف الليل إلى صباح اليوم.

وتابع: «عندما يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية بصواريخ كاتيوشا، يعني ذلك أنه سيستخدم صواريخ أكثر دقة، كي يستنزف القبة الحديدية، وتنطلق الصواريخ إلى أهداف مركزة، وأن هذه الصواريخ تعمل على نقل صورة تلفزيونية بين الهدف والرامي، لذلك تكون أكثر دقة باتجاه مدينة الخالصة العربية، التي تحولت إلى قرية كريات شمونة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال حزب الله القاهرة الإخبارية جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إنّ استمرار حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة رغم محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، موضحا أنّ قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني من خلال قتل الأبرياء في غزة، ولكن الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.

محاولات نتنياهو الدائمة لتهجير الفلسطينيين 

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، مشيرا إلى أنّه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار، ولكن نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة.

مساندة أمريكا لإسرائيل

وواصل خبير السياسات الدولية أنّ الولايات المتحدة الأمريكية تقدم الدعم الكامل لدولة إسرائيل، ولكن شباب الحزب الديمقراطي وكامالا هاريس داعمين لحل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • بصواريخ ‏الكاتيوشا.. "حزب الله" يستهدف ثكنتين عسكريتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • إصابة 4 لبنانيين فى قصف للاحتلال الإسرائيلي لقرية العديسة بجنوب لبنان
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي
  • حزب الله يطلق طائرة دون طيار على المطلة وإسرئيل تصيب 4 مدنيين في جنوب لبنان
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان