التقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، بحضور دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العلاقات الدولية. 

بحث اللقاء توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من مجالات الاهتمام  المشتركة.

وزيرة التضامن 

رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدكتورة نوريا سانز والتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، مٌثمنة العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين الجانبين، ومؤكدة  الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

تناول اللقاء آليات التعاون المشترك في تنظيم برامج تدريبية لبناء القدرات، ومنها تعزيز مهارات الإعلاميين، فيما يخص برامج ومبادرات الوزارة واستخدام مٌفردات الثورة الرقمية لخدمة العمل من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها والأمن السيبراني، ورفع الوعى بالعديد من الجرائم الإلكترونية وعواقبها والتعامل حيالها، كذلك التعاون في إطار وضع استراتيجية للحماية الاجتماعية. 

توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية

كما ناقش الاجتماع التعاون المٌثمر بين الجانبين في مبادرة التعليم عبر مراكز التعلم المجتمعي، حيث يعد  توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية، أحد محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وكذلك استخدام الفن في التعليم فيما يخص الحضانات من سن يوم إلى 4 سنوات، وبما يعمل على إطلاق الطاقات والقدرات الإبداعية للأطفال في إطار الاستثمار في البشر ودعم ذلك من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة، وإمكانية التعاون فيما يخص ذوي الإعاقة وكبار السن، ودراسة التعاون  المتعلق بالموروث الثقافي لدى المرأة الريفية بما يعمل على إذكاء الوعى وتحقيق التنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن الوزارات وزيرة التضامن التضامن الاجتماعی وزیرة التضامن

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

رفع مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بذكرى المولد النبوي الشريف – عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبر مدير مكتب الرئاسة في البرقية، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والمرابطين في الجبهات وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد أن الاحتفال بهذه الذكرى المباركة تأتي لتعزيز الارتباط الوثيق برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسيرته العطرة والاقتداء به قولاً وعملاً ومنهجاً.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف، ستظل أعظم مناسبة في تاريخ الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء، موضحاً أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة وهو يقوم بأهم فريضة وهي فريضة الجهاد في سبيل الله لمواجهة قوى الكفر والطغيان ممثلة بأمريكا وبريطانيا وإسرائيل، مجسداً أخلاق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على الواقع العملي.

وأفاد حامد بأن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، يُجسد الهوية الإيمانية لأبناء الشعب اليمني وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم والولاء له والسير على نهجه .. مؤكداً الحرص على المشاركة في الفعالية المركزية بهذه الذكرى يوم غدٍ الأحد باعتبارها جهاداً في سبيل الله، وتعظيماً وتوقيراً لأشرف خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

وابتهل إلى المولى العلي القدير أن يُعيد هذه المناسبة الدينية وقد تحقق للشعب اليمني كل ما يصبو إليه من رفعة وتقدم.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم