أجلت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع الإصلاح والتأهيل ببدر، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وجيه عبد المنعم، محاكمة 58 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية العمرانية» إلى جلسة 11 نوفمبر للاطلاع على أوراق القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 1235 لسنة 2024، جنايات العمرانية، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، أن المتهمين في عضون الفترة من عام 2017 وحتي 7 يناير من عام 2013، في محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية وخارج مصر المتهمون من الأول "ي.

م"، وحتي الثامن تولوا قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولوا قيادة بجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة.

و أوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمان الخامس والثلاثون والسادس والثلاثون حتى الخمسين تولى قيادة جماعة إرهابية بان تولى الجماعة المسماة «داعش»، و انضموا لجماعة إرهابية.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين جميعًا، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بان جمعوا وتلقوا وحازوا و وفروا للجماعة أموالا وأسلحة وذخائر ومفرقعات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية، بأن عقد المتهمين دورات متخصصة لإعداد وتدريب وتعليم المتهمين على كيفية تصنيع واستعمال المفرقعات، لاستخدامها في جرائم إرهابية.

اقرأ أيضاً«بعد سنتين من المعاناة النفسية».. عمر السعيد يعلن فسخ عقده مع مودرن سبورت

رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنايات محكمة بدر

إقرأ أيضاً:

لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس



 


قررت الدائرة الأولي بمحكمة الجنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل اولي جلسات محاكمة 11 متهم بإستهداف محلات الدهب والكنائس..  لجلسة 1 ديسمبر المقبل لإستجواب المتهمين. 

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد. 

 

كانت قد اتهمت النيابة بإشراف المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، كلا من عمر المسلوت «سيزر» طالب بكلية الحقوق، ومحمد سليمان «منفلوط» طالب، وإبراهيم عبدالظاهر «سنجام» طالب، وعبدالرحيم النوبي «قناص الصعيد» طالب بكلية العلوم، في قضية استهداف محلات الذهب.

كما شملت قائمة أسماء المتهمين في قضية استهداف محلات الذهب، أحمد محمد طه طالب، ومحمد أبو المجد طالب، وطه شعبان طالب بمهد فني تمريض، وصلاح ياسر طالب، وعبدالرحمن إدريس طالب، وإبراهيم شوقي «المثقف» أخصائي تمريض، وأبو بكر البرير «سوداني الجنسية» طالب بكلية حاسبات.

لأن المتهمين في الفترة من 2021 وحتى مايو 2024، داخل مصر، ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب والتمويل كان لجماعة إرهابية وإرهابيين بأن وفروا وأمدوا الجماعة وأعضائها بإصدارات إلكترونية تحوى ملفات تثقيفية وأمنية وتقنية وعلوم ومعلومات وبيانات عن بعض الأهداف.

كما قام المتهمين في قضية استهداف محلات الذهب بالإعداد والتحضير لارتكاب جرائم إرهابية بأن رصد المتهمون الثالث والخامس والحادي عشر محلات الذهب الكائنة في مدينة نصر والمرج في القاهرة ومنطقة الدقي في الجيزة ومنطقة شارع السنترال في الفيوم.

كما رصد المتهم السادس في قضية استهداف محلات الذهب، كنيسة دير القديسين الأنبا بشاي والأنبا بسنتاؤس في الأقصر وأفراد الشرطة المعينين لتأمينها تمهيدا لاستهدافهم بعمليات عدائية وقتل مالكي محلات الذهب وسرقة محتواها من الذهب.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • لاستجواب المتهمين.. تأجيل محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الدهب والكنائس
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم لـ1 ديسمبر المقبل
  • اليوم.. نظر محاكمة 11 متهما بقضية خلية داعش الهرم
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • تأجيل محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع لجلسة 1 ديسمبر المقبل
  • بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»