جريدة الوطن:
2024-09-16@23:01:24 GMT

رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم معالي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي – تحيات أخيه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.

. فيما حمله سموه تحياته لفخامته وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.
وبحث سموه ووزير الخارجية المصري.. العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.. وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.
كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.. وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.
وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بن زاید آل نهیان محمد بن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، الدكتور أشرف العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، على هامش مناقشة رسالة الدكتوراة المقدمة من أحد الباحثين بكلية التجارة بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدى مليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة، والدكتور حسنى مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور محمد عواد مدرس الاقتصاد بكلية التجارة.

سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية

الجدير بالذكر أن رسالة الدكتوراة المقدمة من الباحث حازم حسانين محمد بقسم الاقتصاد بكلية التجارة وموضوعها «العلاقة بين سياسات سوق العمل والعدالة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر 2030». 

لجنة الإشراف والمناقشة 

وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور الدكتور أشرف السيد العربي أستاذ الاقتصاد ورئيس معهد التخطيط القومي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق، والدكتور حسني حسن مهران أستاذ الاقتصاد وعميد كلية التجارة الأسبق، والدكتور محمد سعيد بسيوني أستاذ الاقتصاد ووكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة «إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات»
  • محمد بن زايد: العمل الخليجي المشترك ضمانةً أساسيةً لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير المالية
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر