ستشهد الولايات الشمالية للوطن قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار وهواء بارد يؤدي إلى تراجع درجات الحرارة بداية من يوم الأربعاء.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية في اتصال مع “النهار”. أن الولايات الشمالية وحتى الجنوبية للوطن ستبقى تحت تأثير الرعود وتساقط أمطار غزيرة تتعدى أحيانا 40 ملم وتصل إلى 50 ملم محليا.

على ولايات تندوف، بشار، بني عباس، النعامة. البيض، سيدي بلعباس، سعيدة، تيارت، الجلفة، الأغواط. لتتوجه إلى الولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الأمطار ستتوجه خلال الساعات المقبلة بفعل التيارات الجنوبية الغربية نحو ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سطيف، جيجل، برج بوعريريج. بالإضافة كذلك إلى بسكرة، باتنة، ام البواقي، سوق اهراس، خنشلة، تبسة، المغير، اولاد جلال. الوادي، تيسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البويرة، المسيلة، البليدة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو، وبجاية.

وعن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، فكشفت المتحدثة، عن عودة الأمطار وقدوم إضطراب جوي قوي بداية بالمناطق الغربية ليتوغل نحو شمال الصحراء على غرار النعامة، بشار، والصحراء الوسطى. لينتقل بعدها إلى الولايات الشرقية والوسطى.

وعن درجات الحرارة أكدت بن رقطة، أنها ستعرف تراجعا بسبب الكتلة الهوائية الرطبة التي تخص المناطق الشمالية. غير أن الرطوبة ستبقى مرتفعة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالحر في بعض الأحيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر

#سواليف

بمشيئة الله، تشير التوقعات إلى استمرار تأثير كتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة على المملكة خلال الأيام الأربعة المقبلة. يكون #الطقس معتدلًا في معظم المناطق، وحارًا نسبيًا في الأغوار، البحر الميت، والعقبة خلال ساعات النهار. تظهر #الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع #رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

بالنسبة للعاصمة عمان، تسجل درجات #الحرارة العظمى نهارًا ما بين 26 إلى 28 درجة مئوية، باختلاف مواقع العاصمة. أما خلال ساعات الليل، فتنخفض درجات الحرارة لتسجل ما بين 15 إلى 17 درجة مئوية.

أما في المناطق المنخفضة مثل الأغوار، البحر الميت، والعقبة، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى خلال النهار ما بين 36 إلى 38 درجة مئوية، بينما تنخفض ليلاً لتسجل ما بين 24 إلى 26 درجة مئوية بمشيئة الله.

مقالات ذات صلة حفر الصرف الصحي في غزة تتحول إلى مصدر موت للأطفال 2024/09/16

نصائح للأيام الأربعة القادمة:
في الصباح الباكر: نوصي بتوخي الحذر أثناء القيادة في المناطق الجبلية بسبب احتمال تشكل #الضباب الذي قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.
في الليل في المناطق الجبلية: يفضل ارتداء #ملابس_دافئة في المناطق الجبلية، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
للمسافرين والسياح في البحر الميت والعقبة: يُنصح بأخذ الاحتياطات اللازمة من أشعة الشمس المباشرة خلال النهار، والاستفادة من الأجواء اللطيفة خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر
  • هيئة البث الإسرائيلية: من المتوقع الإعلان عن توسيع الحكومة الأيام المقبلة
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • حار نهارا ورياح بهذه الشواطئ.. تعرف على طقس الـ6 أيام المقبلة
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • العراق يودع الحرارة.. امطار ونسمات خريفية محملة بالهواء البارد قابل الأيام - عاجل
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)