قامت مديرية تنظيم وتنسيق التدخلات للحماية المدنية، بوضع في حالة تأهب قصوى فرق الدعم والتدخل الأولي بمكونتها الخاصة بالتدخل في الفيضانات.

وجاء ذلك، على إثر النشرية الجوية الخاصة بسقوط أمطار رعدية تخص ولايات الهضاب العليا والجنوب، الصادرة عن الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وحسب بيان للمديرية العامة للحماية المدنية، فقد تم بتوجيهات من المدير العام بوضع في حالة تأهب قصوى.

فرق الدعم والتدخل الأولي بمكونتها الخاصة بالتدخل في الفيضانات.

وكذا إرسال فرقة من 12 عون مختص في التدخل والإسعاف في المحيط المائية إلى ولاية بشار.

وإرسال فرق الدعم والتدخل الأولي لولاية معسكر، غليزان ووهران اتجاه ولاية بشار.

كما تم وضع فرقة مكونة من 21 مسعف في البيئة المائية على مستوى ولاية سيدي بلعباس في حالة تأهب.

وكذا إرسال فرقة الدعم والتدخل الأولي للوحدة الوطنية للتدريب والتدخل إلى ولاية سيدي بلعباس.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"

بعد صيف حارق، تدخل دول وسط أوروبا في تحد جديد وفي وقت قياسي: عليها الآن مواجهة أمطار غزيرة وفيضانات قد تكون مدمرة مثل تلك التي حدثت في التسعينيات.

اعلان

تستعد دول وسط أوروبا لمواجهة فيضانات قوية، يتوقع أن تضرب التشيك وبولندا والنمسا وألمانيا وسلوفاكيا وهنغاريا، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وعلى سبيل المثال، نصبت السلطات في التشيك حواجز معدنية ومتاريس رملية، كما أطلقت كميات من المياه من السدود، لإفساح المجال لاستيعاب مياه الفيضانات المرتقبة في الخزانات.

وجرى إخطار السكان بالاستعداد لعمليات إجلاء محتملة.

وقال نائب قائد فرقة الإطفاء التطوعية في بلدة هولاسيسي بالتشيك، أليش تشوفانيك:" نجري حاليا استعدادات لارتفاع محتملة في منسوب النهر، لذلك فإن الإجراء احترازي، كما هو الحال في معظم الأماكن".

وألغيت العديد من الفعاليات المخطط لها في عطلة نهاية الأسبوع، بناءً على طلب السلطات، بما في ذلك مباريات كرة قدم في الدرجتين الأولى والثانية.

Relatedإعصار ياجي يواصل حصد الأرواح: 87 قتيلًا وعشرات المفقودين وسط فيضانات وانهيارات أرضية في فيتنامبعد 30 عامًا من انهياره الأول.. سد ألاو يتسبب في فيضانات هائلة بولاية بورنو في نيجيرياشمال إيطاليا يواجه فيضانات كارثية والبحث جار عن رجل مفقود

وقال رئيس الوزراء، بيتر فيالا: "يجب علينا أن نكون مستعدين لمواجهة أسوأ السيناريوهات. إننا مقبولون على نهاية أسبوع صعبة".

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن نظام الضغط المنخفض القادم من شمالي إيطاليا يتوقع أن يسفر عن هطول غزير للأمطار في معظم أرجاء تشيك، بما في ذلك العاصمة براغ والمناطق الحدودية مع النمسا وألمانيا في الجنوب، وبولندا في الشمال.

ويشعر سكان وسط أوروبا بالقلق نظراً لأن بعض الخبراء، قارنوا توقعاتهم بما سيحدث في نهاية عطلة الأسبوع مع الفيضانات المدمرة التي وقعت عام 1997 في المنطقة، ووصفها البعض بـ "فيضانات القرن".

ولقي أكثر من 100 شخص مصرعهم في تلك الفيضانات المدمرة، التي وقعت قبل 27 عاما، منهم 50 شخصا لقوا حتفهم في التشيك.

وفي بولندا، سافر رئيس الوزراء، دونالد توسك، إلى مدينة فروتسواف جنوب غربي البلاد، حيث من المتوقع حدوث فيضانات فيها.

وقال توسك خلال اجتماع مع رجال الإطفاء وخدمات الطوارئ: "لا يوجد سبب للذعر، لكن هناك سبب للتعبئة الكاملة".

وأضاف أن التوقعات الجوية "لم تكن مثيرة للقلق بشكل مفرط".

وناشدت السلطات السكان لبتخزين الطعام، والاستعداد لانقطاع التيار الكهربائي بالاستعانة ببنوك شحن الطاقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية التغير المناخي يهدّد وجود 17 موقعًا للتراث العالمي في أوروبا دراسة: تسارع وتيرة ذوبان الجبال الجليدية في ألاسكا بخمسة أضعاف والتغير المناخي في دائرة الاتهام دراسة : ظاهرة "النينيو" المناخية قد تكون السبب وراء الفيضان في الإمارات العربية بولندا ألمانيا فيضانات - سيول أوروبا جمهورية التشيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: عشرات القتلى والجرحى في القطاع بقصف إسرائيلي ومبعوث بايدن يزور تل أبيب لتفادي حرب مع لبنان يعرض الآن Next انتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة البعيدة المدى ضد روسيا يعرض الآن Next متسابق بولندي يحقق إنجازاً تاريخيًا في ركوب الدراجات الجبلية على متن قطار متحرك يعرض الآن Next عناصر الإطفاء يسيطرون على حريق غابي في الإكوادور يعرض الآن Next روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية اعلانالاكثر قراءة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا تباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاتحاد الأوروبي قطاع غزة سياسة الهجرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حرائق فرنسا الهجرة غير الشرعية نوتردام فولوديمير زيلينسكي سلسلة حرب النجوم حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. كيفية التحقق من حالة الاستحقاق للدعم السكني
  • قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تسيطر على حريق منزل بالزقازيق
  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • ألمانيا: على صناع السياسة النقدية الأوروبية أن يظلوا في حالة تأهب
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • عشية الاحتفال بالمولد النبوي.. الحماية المدنية تُحذر من المفرقعات
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • التجريم والصاق التهم الجزاف بالقوي المدنية
  • دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"
  • القوة المشتركة والجيش يصدون لعناصر من قوات الدعم السريع بعد محاولتهم الهروب من ولاية الجزيرة