أنهت مباراة كرة القدم بين العراق والكويت في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، المقرر إقامتها الثلاثاء الـ 10 من أيلول/ سبتمبر الجاري حالة الجمود بين البلدين من خلال دخول أول سيارة عراقية للكويت.

وأعلن السفير العراقي لدى الكويت المنهل الصافي دخول أول سيارة عراقية إلى الأراضي الكويتية بعد انقطاع دام أكثر من 33 عاما، على هامش مباراة كرة القدم التي تجمع بين منتخبي العراق والكويت الثلاثاء القادم.



ونشر الصافي عبر حسابه الشخصي على  على منصة "إكس" بأن السيارة تعود لمواطنة عراقية قدمت لحضور المباراة، وشكر السفير العراق في نهاية تغريدته الكويت على حسن الاستقبال.

وأشرف وزير الشباب والرياضة العراقي، أحمد المبرقع، مع السفير على دخول السيارة التي تعود لعائلة عراقية إلى الكويت.

بعد انقطاع دام اكثر من ثلاثاً وثلاثين سنة دخلت أول سيارة عراقية إلى دولة الكويت الشقيقة عائدة إلى مواطنة عراقية وذلك لحضور مباراة كرة القدم بين منتخبي العراق والكويت الشقيقين ????????????????
شكراً #iraq #kuwait pic.twitter.com/MP2A36Do6o — Ambassador Almanhal Alsafiالسفير المنهل الصافي (@AlsafiAlmanhal) September 7, 2024


وكان المبرقع قد وصل إلى الكويت في زيارة رسمية، حيث اجتمع مع وزير الإعلام والثقافة الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الشبابية والرياضية بين البلدين.

وسمحت الكويت بدخول 5 آلاف مشجع عراقي لحضور المباراة، وذلك بعد التنسيق مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد اليوسف، بحسب تغريدة السفير العراقي

وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع مع سفير العراق في دولة الكويت الشقيقة يُشرف على دخول أول سيارة عراقية لعائلة عراقية لدولة الكويت بعد انقطاع دام لأكثر من ٣٣ عاماً pic.twitter.com/ps3zyAzxTM — وزارة الشباب والرياضة (@moys_iraq) September 8, 2024
وأثار دخول السيارة تفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيديو يوثق وصول أول سيارة عراقية إلى الكويت منذ أكثر من 30 عاماً، بعد تحرير الكويت من الغزو العراقي في أب/ أغسطس 1990.

بعد ٣٣ سنة ... دخول اول سياره عراقية الأراضي الكويتية لإمرأة عراقية.
اهلا وسهلا بكم بين أهلكم أهل الصداقة والسلام. pic.twitter.com/mfiTza6R5K — ديوانية أهل الكويت ???????? (@Dewaneya_ku) September 7, 2024


ويذكر أن المنتخب العراقي يدخل مباراته أمام الكويت وهو في صدارة المجموعة الثانية، بعدما نجح في تحقيق الثلاث نقاط والفوز بمباراته الأولى أمام المنتخب العماني بنتيجة 1-0، في مشوار الصعود إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وسبق للمنتخب العراقي أن تأهل مرة وحيدة في عام 1986 بالأرجنتين.

فيما يسعى منتخب الكويت إلى تحقيق انتصاره الأول أمام العراق، بعدما سقط أمام المنتخب الأردني في فخ التعادل بمباراة الجولى الأولى، ليحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني في مجموعته برصيد نقطة وحيدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية العراق كأس العالم الكويت تحرير الكويت العراق الكويت كأس العالم اول سيارة عراقية تحرير الكويت رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عراقیة إلى

إقرأ أيضاً:

ابنة ترامب تدخل المعركة الانتخابات بـ صورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)

أثارت ابنه الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة وصفت بـ"المحرجة".

ونشرت إيفانكا ترامب، صورة "محرجة" على منصة التواصل الاجتماعي “إكس"، هاجمت بها المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت، خلال تقديمها إحدى الأغنيات في حفل لها، ولكن في لحظة قال متابعون إنها "لم تكن موفقة".

وكتبت إيفانكا ترامب مع الصورة: "كم عدد الأشخاص الذين سئموا من تايلور سويفت"، وذلك ردا على إعلان النجمة الأمريكية عن دعمها للمرشحة الرئاسية الديمقراطية، كامالا هاريس في انتخابات عام 2024، ووصفها لها بأنها "الزعيمة الثابتة والموهوبة".

How many of you are sick and tired of Taylor Swift? pic.twitter.com/m8GBC7Gd3a — Ivanka Trump ???????? ???? News (@IvankaNews_) September 14, 2024


وتعرضت إيفانكا لهجوم كبير وانهالت عليها التعليقات المنتقدة بشكل غير مسبوق، حيث قال نشطاء إنهم "سئموا في الحقيقة منها ومن كل أفراد عائلة ترامب وقصصهم المثيرة".

وعلق أحدهم: "لدى والدك 26.5 مليون متابع على إنستغرام. يا إلهي! لدى تايلور سويفت 284 مليون متابع على إنستغرام. انتهى الحديث".

Your father had 26.5M Instagram followers…WOW!!!
Taylor Swift has 284M Instagram followers.

End of conversation. — Ari Gómez (@argool) September 14, 2024
ونشر آخر صور لإيفانكا حين كانت صغيرة، والأغلب أنها معدلة بالفوتوشوب، مع تعليق: "يا فتاة، اسكتي، لن نمل أبدا من تايلور سويفت. أنتم جميعا يا أنصار ترامب خاسرون للغاية!".

وقال ناشط آخر: "إيفانكا، أنا كبيرة في السن بعض الشيء بحيث لا أستطيع الاستمتاع بموسيقى تايلور سويفت، ولكنني شاهدت حفلها الإذاعي NPR Tiny Desk Concert ووقعت في حب موهبتها وشخصيتها الحقيقية. أما أنت، من ناحية أخرى، فأنت عكس الحقيقة تماما".

Girl shut up. We’ll never be sick and tired of Taylor Swift. All you Trump suckers are SORE LOSERS! pic.twitter.com/BuX05MJt6e — Lana M Wiggins (@LanaMWiggins1) September 14, 2024


وعلق آخر: "كل الاحترام لها لكونها نجمة جذابة حققت ثروة من موهبتها وليس فقط لأنها ولدت من أجل المال. رائع أنها ترى ما تحتاجه الولايات المتحدة وتدعم هاريس أيضا، يا لها من فتاة".

وقالت ناشطة: "تايلور سويفت كنز وطني ويجب حمايته بأي ثمن. ما سئمناه هو ذلك الرجل البرتقالي القبيح المدان بارتكاب جرائم اغتصاب والذي يتجول بحرية ويروع الديمقراطية".

ويذكر أن المغنية تايلور سويفت، أعلنت في منشور عبر حسابها على "انستغرام" دعمها لهاريس بعد مناظرتها مع ترامب، واصفة إياها بـ"الزعيمة الثابتة والموهوبة".فيما انتقد ترامب هذا الدعم مهددا بأن سويفت سوف "تدفع ثمن هذا الدعم".

View this post on Instagram A post shared by Taylor Swift (@taylorswift)

مقالات مشابهة

  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابية بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • ابنة ترامب تدخل معركة الانتخابات بـصورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • ابنة ترامب تدخل المعركة الانتخابات بـ صورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • طائرات مُسيرة عراقية حاملة للصواريخ تدخل إلى الخدمة
  • طقس العراق.. 9 محافظات تدخل الموجة الثلاثينية بينها العاصمة بغداد
  • سيارة ملاكي تنهي حياه شاب بمركز دار السلام بسوهاج
  • سيارة ملاكي تنهي حياة عامل بدار السلام
  • قضية عراقية‬ : عركات حزب الدعوة لا تنتهي!
  • غارة أمريكية عراقية مشتركة تقتل 14 من تنظيم الدولة بينهم قادة