الثورة نت|

أقيمت في مديرية همدان، محافظة صنعاء، اليوم الأحد، أمسية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة جبران غوبر، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فائز الحنمي، أشار رئيس جمعية شعراء اليمن ضيف الله سلمان، إلى أهمية تعظيم مناسبة المولد النبوي الشريف، كرسالة بأن هناك من يرتبط به، ويسعد ويفرح بذكرى ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، حاثا على ضرورة إحياء المولد بالشكل الذي يليق بنا كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ الأيام الأولى للدعوة الإسلامية.

فيما تطرق الناشط عبد العالم المتوكل، في كلمة الضيوف، إلى عظمة إحياء ذكرى ولادة خير خلق الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف واجب ديني وأخلاقي ، خصوصا في هذا العصر الذي يحاول فيه أعداء الأمة طمس هويتها الإيمانية وفصلها عن نبيها الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

بدوره أكد الناشط الثقافي ، مهدي النجار، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف لهذا العام بطريقة لائقة ليرى العالم تمسك الأمة بنبيها وبالإسلام، مشيرا إلى سعي اليهود ومن على شاكلتهم، إلى تشويه شخصية الرسول الأعظم، بالأفلام المسيئة وتقديم ثقافات مغلوطه عن ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكدا أن الأمة بحاجة للارتباط برسولها وبالقرآن أكثر من أي وقت مضى ، لتخرج من حالة الذل والهوان والضعة إلى حالة العزة والكرامة والتمكين.

تخلل الأمسية بحضور مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية أهازيج وزوامل وبرع شعبي وقصائد شعرية عبرت عن الفرح والابتهاج بقدوم مولد النور على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الجديد برس|

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الشعب اليمني إلى المشاركة المليونية غداً الأحد في فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي كلمة متلفزة، أكد الحوثي أن “الخروج الكبير” في هذه المناسبة يعبر عن دعم الشعب الفلسطيني المظلوم وتأكيداً على ثبات الشعب اليمني في موقفه الجهادي الذي يعتبره استجابة لأمر الله ووفاءً لرسوله الكريم.

وأشار الحوثي إلى أن المشاركة المليونية تعكس محبة الشعب اليمني لرسول الله، متمنياً أن يكون الحضور هذا العام أكبر من السنوات الماضية.

وأضاف قائلاً: “أنتم أهل الوفاء والثبات، أنتم الشعب المحب لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والوارث لهذه المحبة من آبائكم وأجدادكم الأنصار”.

مقالات مشابهة

  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • فعاليتان مركزيتان للقطاع النسائي بريمة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود مليونية بصنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي ونصرة لغزة (فيديو + صور)
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عبد الملك الحوثي يدعو لخروج مليوني كبير غداً الأحد إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية للاتحاد التعاوني للمنسوجات بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف