بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، عن قرب خلو وزارات الدولة من الموظفين الأميين"، مشيرة إلى، أن "برنامج محو الأمية شمل أكثر من مليوني مواطن".

وقال مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وسام ناهض عبود، للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "العراق حقق أشواطاً كبيرة في القضاء على الأمية في سبعينيات القرن الماضي، حيث تم إعلان العراق الدولة الأولى الخالية من الأمية، وهو سبق المنظمات الدولية".

وأضاف، أن "الحروب المتتالية والعمليات الإرهابية التي شهدها العراق انتشرت الأمية بشكل كبير، لهذا دعت الضرورة لتشكيل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، وفتح أقسام له في كل المحافظات ومراكز محو أمية للقضاء على هذه الآفة". 

وأكد عبود، أن "الجهاز التنفيذي لمحو الأمية عمل على محو أمية أكثر من مليوني مواطن"، مبيناً أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أكد أهمية القضاء على الأمية، وتقديم كل الدعم للجهاز التنفيذي لمحو الأمية

وأشار إلى، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني دعم ملف محو الأمية بشكل كبير، ووجه بالقضاء على أمية الموظفين في كل وزارات الدولة، حيث تم فتح مراكز في كل وزارات الدولة، من ضمنها وزارتا الداخلية والدفاع وهيئة الحشد الشعبي"، مؤكداً، أن" وزارات الدولة ستخلو من الموظفين الأميين بمختلف العناوين الوظيفية قريباً جداً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التنفیذی لمحو الأمیة وزارات الدولة محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، تحييد 6 عناصر من تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” شمالي العراق وسوريا.

وأكدت الوزارة في بيان نقلته “الاناضول”، أن القوات المسلحة التركية تواصل مطاردة الإرهابيين داخل وخارج حدود البلاد.

وجاء في البيان: “قامت القوات المسلحة التركية بتحييد إرهابيين اثنين من “بي كي كي/ واي بي جي” في منطقة عمليات درع الفرات المحررة شمالي سوريا، وتحييد 4 آخرين في منطقة أسوس شمال العراق.

ويتخذ “بي كي كي” من جبال قنديل شمالي العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة
  • تركيا تعلن تحييد 6 عناصر من “بي كا كا” شمالي العراق وسوريا
  • التربية تعلن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الموهوبين للصف الأول المتوسط
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • ما هذا العراق الذي لا يثق به أحد
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية