موقع 24:
2024-09-16@23:02:35 GMT

لعنة الإصابات تلاحق نجوم منتخب الجزائر

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

لعنة الإصابات تلاحق نجوم منتخب الجزائر

يفتقد المنتخب الجزائري لكرة القدم، جهود لاعب وسط ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، عندما يلاقي مضيفه منتخب ليبيريا، بعد غد الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

قال الاتحاد الجزائري في موقعه الرسمي، اليوم الأحد: "إسماعيل بن ناصر تعرض لإصابة خلال التدريب الذي جرى صباح اليوم الأحد بالمركز التقني سيدي موسى، قبل ساعات من السفر إلى مونروفيا عاصمة ليبيريا".

#رياض_محرز يغادر معسكر "#محاربو_الصحراء"#منتخب_الجزائرhttps://t.co/I9pBleaAZ6

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وأوضح الاتحاد أن بن ناصر اضطر للانسحاب من التدريب، مبرزاً أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية، تأكد أن اللاعب لن يكون بإمكانه المشاركة في المباراة أمام ليبيريا.

وبذلك ينضم بن ناصر لقائمة اللاعبين الذين سيغيبون عن مباراة ليبيريا بداعي الإصابة، والتي تضم رياض محرز، حسام عوار، ريان آيت نوري، محمد أمين عمورة، وهشام بوداوي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسماعيل بن ناصر إسماعيل بن ناصر منتخب الجزائر بن ناصر

إقرأ أيضاً:

لعنة الانتهاكات يجب أن تطاردهم جميعا!

رشا عوض

نعم القتل والاغتصاب والسلب والنهب، وكل الانتهاكات ضد المواطن السوداني سبب موضوعي وأخلاقي جدا لإشهار الكرت الأحمر في وجه أي طرف عسكري لإخراجه من الملعب السياسي الذي يجب أن يكون خارجه أصلا حتى بدون انتهاكات!

ولكن لو طبق هذا المبدأ بعدالة فان الكرت الأحمر يجب إشهاره في وجه الجيش (سبعين سنة انتهاكات ونهب للثروة القومية وعمالة مذلة لمصر) وهيئة العمليات التابعة لجهاز الأمن وكتائب الظل، وابوطيرة (أبشع منتهكين في السودان)، والدعم السريع الذي انتهك انتهاكات بشعة خلال هذه الحرب وارتكب جرائم يجب أن لا تسقط بالتقادم، كلهم يشهر في وجوههم الكرت الأحمر على حد سواء، بمعنى تجريدهم من المشروعية السياسية وتحميلهم الوزر الأخلاقي ووضعهم جميعا في خانة المؤسسات المأزومة التي يجب أن تكون هدفا لإعادة التأهيل الأخلاقي والفني كشرط لامان المواطن من شرور انتهاكاتهم.

لم أفهم حتى الآن ما هو المنطق الذي يجعل الانتهاكات سببا في استئصال الدعم السريع وحده والمطالبة بمحوه من الوجود، بينما يتم تتويج الجيش ومليشيات الحركة الكيزانية الإجرامية وجهاز أمنها أبطالا وحكاما أبديون للسودان! لا المعايير الأخلاقية تسمح بذلك ولا منطق الميدان العسكري يسمح بذلك! ولا حتى منطق أخف الضررين واختيار الأقل شرا يسمح بذلك، فلو قلنا يجب الاصطفاف خلف الجيش للتخلص من الجنجويد، فإن هذا المنطق تهزمه حقيقة أن سبب وجود الجنجويد هو الخلل البنيوي في الجيش الذي يعتمد في مهامه القتالية على تكوينات عسكرية خارج هياكله، وهذا الخلل ما زال مستمرا حتى هذه اللحظة إذ ما زال الجيش متكئا على المليشيات الإسلاموية والحركات المسلحة في خوض هذه الحرب، بمعنى أن جنجويد المستقبل حاضرون الآن في صفوف الجيش!

الجنجويد لم يهبطوا من السماء!

انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب في السودان لم تبدأ يوم ١٥ أبريل ٢٠٢٣! وحتى لو تاريخها بدأ مع حرب الخامس عشر من أبريل فالجيش لديه انتهاكات على رأسها قصف الطيران الذي قتل مئات المواطنين، واعتقالات الشبهة، والتعذيب، والقتل على الهوية العرقية وسرقة الإغاثة وبيعها في السوق والناس يموتون جوعا فضلا عن جز الرؤوس وبقر البطون ومضغ الأحشاء.

التعامل المبدئي المحترم مع قضية الانتهاكات يقتضي إدانة كل الأطراف التي تمارسها، أما استخدامها كسكينة لذبح أحد أطراف صراع السلطة لصالح إعادة تمكين الطرف الآخر، فهذا تدليس واحتيال وابتذال مفهوم جدا من الكيزان الظاهرين والمستترين وصحافتهم التافهة،

ولكنه غير مفهوم أبدا من أناس يزعمون أنهم حراس بوابات حقوق الإنسان!

خسرنا الكثير في هذه الحرب، وربما هناك خسائر أفدح وأفظع في الطريق، ولكن المكسب الوحيد الذي يجب أن لا نفرط فيه أبدا هو “استخلاص الوعي الصحيح” من هذه التجربة القاسية، وبناء سرديتنا الخاصة عنها، ومن ثم ضبط بوصلتنا الفكرية والسياسية باتجاه الضفة الصحيحة من التاريخ: الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم المدني الراشد.

الوسومرشا عوض

مقالات مشابهة

  • ميلان يعلن خضوع لاعبه الجزائري بن ناصر لعملية جراحية
  • ميلان يعلن غياب لاعبه الجزائري حتى نهاية 2024
  • الهويدي لجمهور الاتحاد: قولوا هاتو الهلالي .. فيديو
  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا
  • لعنة الانتهاكات يجب أن تطاردهم جميعا!
  • منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج»
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب