وفي الفعالية التي حضرها عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد و نائب مدير دائرة الدراسات والتطوير والعلاقات العقيد اسماعيل المرتضى، أشار مستشارا وزارة الدفاع ماجد المطري ومركز دار الخبرة للدراسات والتطوير حمدي الرازحي إلى أن ميلاد الرسول الاعظم شكل مرحلة لتأسيس تغيير جذري في واقع الامة المظلم إلى واقع يسوده العدل والنور والحق، فأصبحت رسالته انموذجا فريدا لصناعة أمة على أساس من الوحدة والهوية الايمانية.

واعتبرا إحياء ذكرى المولد النبوي إحياء للمبادئ والقيم والأخلاق والصفات والشمائل التي تحلى بها النبي الكريم، وتعبيرا عن المحبة والولاء له والاقتداء بسيرته والمضي على نهجه.

وأوضحا أن الرسالة المحمدية منذ مولد صاحبها عملت على توحيد المجتمع الاسلامي على أساس الهوية الايمانية والالتزام والمسؤولية وتوحيد الجهود و تحقيق القوة والارادة ولم شمل الامة وتحديد طبيعتها التاريخية وكينونتها الوجودية.

ولفت المطري والرازحي الى ان الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة عاما تلو الاخر كسلوك متوارث جيلا بعد جيل حبا وانتماء لرسول الله الذي يعتبرونه القدوة والمثل الأعلى .. مشيرين الى ان الوجود اليمني امتداد لخط الرسالة النبوي والنهج المحمدي جسده اليمنيون بجهادهم وصمودهم في وجه العدوان والحصار ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وأكدا أن العودة لله ورسوله امتثالا واقتداء وتأسيا هي السبيل الوحيد لانتشال الأمة من واقع الذل والمهانة والاستضعاف الذي تعيشه في زمن كثر فيه المهرولون من الانظمة العربية العميلة الى التطبيع مع أعداء الامة من اليهود الصهاينة.

فيما أشار نائب رئيس اللجنة الشعبية للحشد والتعبئة الدكتور عادل القرماني إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي في وقت كشفت فيه الحقائق وسقطت فيه أقنعة المنافقين والعملاء من العرب الذين ارتموا في أحضان أمريكا وإسرائيل ووقفوا معها في عدوانها على اليمن وفلسطين.

وتطرق إلى الصمود اليمني الاسطوري في وجه العدوان على مدى تسع سنوات و الموقف اليمني المشرف قيادة وشعبا في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني في غزة .. معتبرا ذلك صورة من صور الاقتداء بالرسول الاعظم والسير على دربه.

تخللت الفعالية قصيدة بعنوان " يا رسول الله" للشاعر محمد الفقيه وأوبريت إنشادي لفرقة عهد الولاء ومسرحية معبرة لفرقة النبلاء.

كما نظمّت هيئة القوى البشرية ودوائرها العسكرية اليوم حفلاً تكريمياً لدورات البناء الجهادي واحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني وقيادات عسكرية ومدراء الدائرة، أوضح رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي، أن هذه المناسبة الدينية الجليلة ستظل حدثا عظيما في تاريخ البشرية وفرحة عامرة تملأ الكون بنور الهداية والإيمان.

وقال "إن مولد الرسول الأعظم مثل علامة فارقة في تاريخ العرب ونقطة تحول لأمة الإسلام انتقلت فيه من عبادة الأصنام والأوثان إلى عبادة الواحد الديان ومن الظلام إلى النور، ما يتطلب الاقتداء بمنهجه وأخلاقه واستلهام الدروس والعبر من حياته ومحاربة الأفكار الضالة والمنحرفة والحرب الناعمة التي يشنها الأعداء علينا لطمس هويتنا الإيمانية".

وأكد اللواء البزاغي، أن ذكرى مولده عليه الصلاة والسلام بالنسبة لليمنيين ستظل من أسمى المقاصد والغايات وسببا لحلول الخيرات والبركات وتحقيق أعظم الانتصارات والإنجازات.

وقال "حينما نُحيي مثل هذه الفعاليات لابد أن نستفيد منها ونتزود من السيرة العطرة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم" .. موضحاً أن من ثمار تعظيم واتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم ما تحققه القوات المسلحة من انتصارات وعلى رأسها القوات البحرية والدفاع الساحلي والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في تلقين العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.

وأشاد بانتصارات القوات المسلحة في توجيه الضربات للعدو الأمريكي، البريطاني، الصهيوني ومن تحالف معهم في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن ومنع عبور السفن المتجهة إلى الكيان المحتل نصرة للمظلومين في غزة وكل فلسطين.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة حمدي زياد، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيراً إلى الانتصارات العظيمة التي يحققها الشعب اليمني والقوات المسلحة في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي.

وقال "لقد دخلنا في مواجهة مع الأمريكي، البريطاني في البحار ومعهم 30 دولة فيما يسمى بحارس الازدهار وما هي إلا أسابيع وأشهر حتى هربت الأساطيل وسحبت حاملات الطائرات وتم هزيمتهم في المعركة البحرية".

في حين ألقى الكرار المسوري كلمة عن الخريجين أشار فيها إلى أن الخريجين من الدورات تلقوا الكثير من المهارات والمعارف وستكون لهم منهجا للسير والمضي في الواقع العملي.

تخللت الفعالية قصيدتان وفقرات إنشادية ومسرحية عبرت عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة وتكريم خريجي الدورات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

باركت حكومة التغيير والبناء النجاح الكبير للفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتوجهت الحكومة في بيان صادر عنها اليوم بالتهاني والتبريكات إلى قائد الثورة المباركة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، وعبرت عن الشكر لجميع المواطنين الذين أحيوا هذه الاحتفالات التاريخية الكبرى بأبهى صورة وأعظم حشد، والتي عكست عظمة الشعب اليمني وقوة محبته لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

فيما يلي نص البيان:

في ذكرى مولد رحمة الله إلى العالمين رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تتوجه حكومة التغيير والبناء بجزيل الحمد والثناء لله ـ سبحانه وتعالى ـ على توفيقه لشعبنا اليمني العزيز في الإحياء المتميز والمتفرد للاحتفالات الكبرى والتاريخية بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مسلم والتي تمت بمشاركة الملايين من أبناء شعبنا العزيز وفي مظهر فرائحي إيماني غير مسبوق في تاريخ اليمن، وعلى مستوى العالم العربي والإسلامي.

وفي هذا المقام، تتوجه الحكومة بالتهاني والتبريكات إلى قائد الثورة المباركة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله تعالى.

وتتوجه بالشكر لجميع المواطنين الأعزاء ذكورا وإناثا، صغار وكبارا، الذين أحيوا هذه الاحتفالات التاريخية الكبرى بأبهى صورة وأعظم حشد، والتي عكست عظمة الشعب اليمني وقوة محبته لرسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

كما تشكر الحكومة لجنة الاحتفالات واللجان التنظيمية والأمنية والإعلامية والصحية وكافة المشاركين في كافة المجالات، الذين عملوا بكل جد وإخلاص لإنجاح هذه الملحمة الإيمانية بأرقى مستوى.

إن جهودهم الاستثنائية من أجل نجاح هذه المناسبة الكريمة قد حظيت بتوفيق الله سبحانه وتعالى، فجاءت بنتائج مبهرة، ستجعل من هذه الاحتفالات ذكرى تاريخية لا تنسى في تاريخ اليمن.

ومثلما كان هذا النجاح الكبير دليلاً على أن الشعب اليمني قوي وشامخ ومتوحد خلف قيادته الحكيمة في حب الله ورسوله وفي نصرة الشعب الفلسطيني المجاهد المظلوم، فإن الحكومة تعبر عن امتنانها وشكرها لقيادتنا الحكيمة وشعبنا الكريم في التعاطي الإيجابي المتميز لدعم ومساندة مسار التغيير والبناء الذي تلتزمه لتنمية الوطن وتحقيق آمال شعبنا العزيز.

وتحيي الحكومة بكل فخر وإكبار تدشين المرحلة الخامسة من التصعيد في وجه التصعيد الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني المظلوم بالعملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية يومنا هذا ضد العدو الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتؤكد أن الرد القادم أعظم بإذن الله تعالى طالما استمر العدو في مواصلة حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني وتشديد الحصار القاتل على غزة.

كما تتوجه الحكومة بالتهنئة إلى الشعب الفلسطيني الصامد ومجاهديه الأبطال، وشعوب الأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. سائلة الله ـ سبحانه وتعالى ـ أن يوفق الجميع للاقتداء والتأسي بقدوة المؤمنين وأسوتهم رسول الله الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، في جهاده وصبره وثباته وتحمله للمسؤولية لتتحقق لها عزتها وحريتها واستقلالها.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • مدير مكتب الرئاسة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • أحزاب المشترك تدعو للمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج الكبير وغير المسبوق يوم الغد لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة