صحيفة صدى:
2024-09-16@23:01:11 GMT

زخات مطر

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

زخات مطر

في يوم كان الغيم يلف مدينتي الحالمة جدة خرجت من منزلي قاصدة احدى مستشفيات مدينتي لعلاج تلك الوعكة الصحية التي المت بي ولأخذ جرعة البخار المعتادة.

كان الوقت قبيل غروب الشمس بقليل وكان لازال ذلك الغيم يعانق الأفق وصلت لوجهتي بحمد الله وخلال وقت قياسي انهيت ما جيت من اجله وفجاءة اذا بي اسمع الأصوات تتعالي والكل يركض نحو بوابة المستشفى الكل يركض الممرضات بعض الأطباء وحتى العاملين والعاملات بالمستشفى وأيضا المراجعين.

الكل يركض وتوجهت ناحية الصوت واذا بي أرى المطر بداء ينهمر بغزارة وبدا الرعد يرعد والبرق يبرق وامتلأت الدنيا بلحظة بزخات المطر والكل بداء سعيدا والضحكات والأبتسامات بدأت جليه على وجوههم وأنا كنت أقف بعيدة هناك في ذلك الممر ولكني كنت أرى وأتأمل كل ذلك من بعيد تأملت البعيد من بعيد شممت ان برائحة ذلك المطر ان هناك حنين ينبعث في أرجائي وصدى ضحكات تختزل في مسامعي وحكايات قديمة تصغي لها روحي.

بلحظة شعرت أنني خارج نطاق المكان وأني بمكان أخر تعبق به ذكريات الأمس ذكريات الأحبة الذين فارقوا هذا العالم ذكريات شعرت بأن صمتها كان يعانق السماوات. لم يكن ذلك الحنين يكمن فقط في الأمكنة والوجوه المحببة إلى قلبي، ولكنه يرتبط بأرواح لم تغادرني لحظه.

كانت لحظات الفرح والحياة التي عشتها في الماضي تتداخل الآن مع لوعة الفقد وألم البُعد، اعادت إلى ذهني صور الأيام الغابرة التي امتزج فيها الفرح مع صدى ضحكات الراحلين، ضحكات بعيدة، لكنها ما زالت تلامس الأذن وكأنها بالأمس.

في ذلك المساء الممطر كان الصمت يلف المكان الذي أقف فيه على الرغم من صخب كل الأشخاص المتواجدين حولي بنفس بالمكان كان الحزن على فقدان الأحبة يلف قلبي برقة وعمق على أيام وسنوات مضت ولن تعود، تلك الذكريات بأكملها حية وملموسة وتقبع بدواخلي، هطول المطر والريح التي تعصف بالأرجاء كانت وكأنها شاهد على زمن فائت.

في كل ركن من أركاني، وفي همس الرياح وبين الدروب، تسترجع ذاكرتي مشاهد فائتة تحتفظ بعبق الماضي وسط صخب الحاضر، لم تغب يوما عن ذاكرتي تلك الصور الحانية التي أتأملها من حين لأخر والتي كانت في كل مرة تعثر فيها قلبي على بقايا الفرح تعود فتمنحني السلوان والراحة.

وها هي اليوم، تلك الذكريات الخالدة في ثنايا الروح تصبح ملاذاً يلوذ به القلب الموجوع احاول الإمساك بخيوط الأمل كالسراب الذي يحاول القلب جاهدًا الإمساك به. يتحول الحنين إلى شعورًا مؤلمًا ولكنه أصيلًا، يتجذر في الوجدان محاولا تحدى النسيان.

في عزلة الذكريات دائما ما يجد المرء نفسه يتأمل في كل تلك الأشياء التي من حوله والتي كانت تعني الكثير. ما زلت اسعى للإمساك بها ولو كانت في إطار الذاكرة فقط. وبين متاهات الذكرى، ابحث عن مواساة، فتتراءى لي الأوقات الجميلة كحلم يصعب استعادته.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

 تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)

#سواليف

بدأت المملكة مع نهار اليوم السبت، بالتأثر بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ناتجة من تعمق #كتلة_هوائية_باردة نحو جنوب شرق القارة الأوروبية، حيث تشير أحدث الخرائط الجوية إلى تأثر منطقة #شرق_المتوسط وبلاد الشام بامتداد هذه الكتلة الباردة على شكل كتلة هوائية معتدلة #الحرارة ورطبة.

تزايد تأثر المملكة الأحد والإثنين بالكتلة المعتدلة

وقال المتنبئون الجويون في “طقس العرب”، أن آخر البيانات الجوية تشير إلى استمرار تعمق الكتلة الهوائية المعتدلة تدريجياً نحو المملكة نهار يوم غد الأحد ويوم الإثنين، بحيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتنخفض بشكل طفيف نهار الأحد بينما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة يوم الإثنين، لتصبح #الأجواء معتدلة نهاراً في مختلف المناطق ولطيفة في المرتفعات الجبلية العالية، وتزداد برودة الأجواء ليلاً وفي الصباح الباكر بحيث تصبح بحاجة لارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة للأطفال وكبار السن.

مقالات ذات صلة لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو 2024/09/14

الكتلة المعتدلة تترافق مع فرص للأمطار في هذه المناطق

ويتوقع بمشيئة الله مع تزايد تعمق الكتلة المعتدلة فجر وصباح يوم الأحد أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات متفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية، بينما يتوقع مع ساعات فجر وصباح يوم الاثنين أن تندفع سحب منخفضة نحو المملكة بشكل أكبر بفعل تشكل ضغط سطحي منخفض إلى الشمال الغربي من جزيرة قبرص يدفع بتيارات غربية رطبة تعمل بمشيئة الله على هطول #زخات متفرقة من #الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة وربما بعض المرتفعات الجنوبية الغربية.

وكملخص عام هذه المناطق المشمولة بفرص زخات الأمطار خاصة فجر وصباح الإثنين :

يتوقع أن تشمل فرص الأمطار أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتشمل أجزاء من محافظة إربد وعجلون وجرش وأجزاء من مرتفعات محافظة البلقاء وغرب العاصمة عمان.
قد تشمل فرص زخات الأمطار بعض مرتفعات جنوب غرب المملكة بشكل محدود.
لا يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ولا تشمل كافة مناطق المملكة وتكون بطابع جغرافي أكثر.

مقالات مشابهة

  • ذكريات زمن الطيبين
  • شاهد بالصور.. تفاصيل الزواج الأسطوري لرجل أعمال سوداني بالقاهرة.. تكلفة الزواج بلغت 300 ألف دولار والفنان المصري حمادة هلال والسلطانة أبرز المطربين الذين تغنوا في الفرح
  • الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 
  • ذكريات مع حلمى التوني
  • تحذير من الأمن العام من الإنزلاقات
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • من ذكريات الطفولة الجميلة
  • شاهد بالفيديو.. الفنان المصري حمادة هلال والفنانة هدى عربي والمطرب علي الشيخ يغنون في حفل زواج رجل أعمال سوداني وإحدى الحسناوات
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • العراق.. زخات مطرية شمالا واجواء صحوة في الجنوب والوسط مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة