هنأ المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مزارعي المحافظة، بمناسبة عيد الفلاح المصري الـ 72، والذي يحتفل به في التاسع من سبتمبر من كل عام منذ صدور قانون الإصلاح الزراعي عام 1952م.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية مزرعة عنب تتبع أحدث نظم الري والتسميد المطورة والصرف المغطى على مساحة 200 فدان.

وتفقد محافظ القليوبية، مشاتل صوب زراعية تعمل بأحدث نظم الري المطور بمنشأة بنها بمركز ومدينة بنها وسط فرحة الفلاحين والمزارعين، معربين عن سعادتهم لدعم المحافظة لهم وحرصه على تشجيعهم.

تعميم تجربة زراعات الصوب

ووجه محافظ القليوبية، بضرورة تعميم تجربة زراعات الصوب، والاستفادة من المدارس الزراعية، وعمل ورش عمل وحملات توعوية لرفع وعي المزارعين بأهمية استخدام هذه الصوب، التي توفر في استخدام المياه، وتعطي إنتاجية مضاعفة.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مشتل وبساتين مرعي بكفر الأربعين بمركز ومدينة بنها، والتي تضم عدد كبيرًا من الأصناف الزراعية التي يصل عددها إلى حوالي 300 صنف زراعي، أما الأصناف التجارية التي تعمل بها الصوب حوالي 120 صنفًا.

https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FElWatanNews%2Fvideos%2F367453229767288%2F&show_text=false&width=267&t=0

مركز تجميع اللبن بقرية ميت كنانة 

كما تفقد المحافظ «مركز المصطفى» لتجميع اللبن بقرية ميت كنانة بمركز طوخ وطاقته الاستيعابية 11 طنا، والذي شهد عملية تطوير وتركيب أحدث المعدات به، كما تفقد مزرعة لتربية الماشية مقسمة إلى مزرعة حلابة وأخرى بتلو.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان، أن الألبان التي تنتجها تلك المزارع تخضع لفحوص دورية من قِبل المختصين بوزارة الزراعة لضمان جودة الألبان المنتجة وضمان إنتاج لبن نظيف خالي من المسببات الميكروبية للأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان  

وأضافت أن الدولة تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، من خلال دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى معيشته، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية زراعة القليوبية عيد الفلاح محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوجه بتطوير حديقة هناء وفتحها للجمهور الشهر المقبل   

 

 

قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بجولة تفقدية مسائيةمفاجئة داخل حديقة هناء بحى غرب أسيوط التى كانت مغلقة منذ سبع سنوات. 

 

ورافقه خلال الجولة التفقدية المقدم محمد عبدالقادر مدير عام الإدارة العامة لمكتب محافظ أسيوط وضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى وعيون إبراهيم رئيس حي غرب أسيوط. 

 

ووجه المحافظ بتطوير الحديقة وفتحها للجمهور بسعر خمس جنيهات التذكرة موجها رئيس حى غرب أسيوط بعمل تطوير وتجديد للحديقة ورصف الشارع المؤدي إلى الحديقة وفتحها للجمهور خلال الشهر المقبل  وعمل معرض ثقافى بها خاص باقليم وسط الصعيد الثقافي. 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير حديقة هناء وفتحها للجمهور الشهر المقبل   
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على "سوي غرين" مزرعة سويدية صديقة للبيئة داخل المتاجر
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • محافظ أسيوط يوجه باتخاذ خطوات استباقية للحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب