سرايا - "الجيش" الإسرائيلي يحذّر من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية، ويخشى من اندلاع انتفاضة ثالثة، فيما ينتشر في أوساط "الجيش" إحباط عميق من سياسات رئيس حكومة الاحتلال ووزرائه.



ينشغل الاحتلال الإسرائيلي، بقيادته السياسية، ومؤسستيه الأمنية والعسكرية، في اعتداءاته المستمرة على الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إضافةً إلى خشيته من نجاح المقاومة من جهة ثانية، في معركة "رعب المخيمات"، والرد على هذه الاعتداءات عبر العبوات الناسفة، و"إطلاق النار على المركبات الإسرائيلية على الطرقات".





ويخشى "الجيش" الإسرائيلي من اندلاع انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، ما اضطره لإزالة الحواجز ما بين المستوطنات "خلافاً لمطالب المستوطنين"، في محاولة منه للسماح للفلسطينيين بأكبر قدر ممكن من حرية الحركة، منعاً لانضمام الفلسطينيين بالكامل إلى الأحداث الجارية.



ونقلت الصحيفة، عن قيادة المنطقة الوسطى في "الجيش" الإسرائيلي، قولها إنه "طالما استمر المستوطنين في مهاجمة القرى والبلدات الفلسطينية، فإن الضفة الغربية المحتلة لن تهدأ"، مشيرةً إلى أن "الجيش" يمتنع عن قول ذلك بشكل مباشر.



وتضيف الصحيفة، نقلاً عن جنود احتياط يخدمون في الضفة الغربية، بما في ذلك ضباط كبار، قولهم إن المستوى السياسي، وخاصةً وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير ووزير المالية في حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، "هم الأسباب المباشرة لتصاعد عمليات المقاومة، وامتدادها إلى جنين ونابلس شمال الضفة الغربية، حيث مركز الغليان".



وتوضح "يديعوت أحرنوت" أن "عربدة مثيري الشغب اليهود"، أو ما يسمى بـ"الجريمة القومية"، تدفع الكثير من الفلسطينيين إلى "المشاركة في عمليات المقاومة". وقال ضابط كبير، شارك في اعتداءات "الجيش" على الضفة الغربية المحتلة، إن "الوضع لا يمكن أن يستمر. نحن على حافة انفجار كبير".



وتحذر الصحيفة من أن اندلاع انتفاضة كبرى سيجبر الاحتلال على تخيصيص "قوات كثيرة لا يملكها".



من جهته، لفت رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى أن "الجيش" قد يضطر إلى زيادة عديد الاحتياط، حتى يستطيع "القتال في نفس الوقت بكثافة عالية في جميع الجبهات"، وذلك خلال مناقشة أمنية أجراها في قاعدة وزارة الأمن في "تل أبيب"، بمشاركة فريق التفاوض ومسؤولي المؤسسة الأمنية والعسكرية.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يفرج عن مسافرين عالقين على جسر الكرامةإقرأ أيضاً : 33 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الاحتلال الاحتلال المركبات قيادة المنطقة الاحتلال جنين الاحتلال رئيس الاحتلال قيادة المنطقة الوضع الاحتلال المركبات جسر رئيس جنين الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة

الثورة نت/..

اكدت مقررة أممية، اليوم الإثنين، أن عنف جيش العدو الصهيوني والمستوطنين بالضفة الغربية المحتلة وصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عقود.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، شددت المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في فلسطين، فرانشيسكا ألبانيز، في تصريحات صحفية، على أن وجود “إسرائيل” في الأراضي الفلسطينية غير قانوني ولا أعتقد أنها ستنجح بالقضاء على حركة “حماس”.

وأشارت ألبانيز، إلى أن الإفلات من العقاب الذي حظيت به سلطات العدو الصهيوني يسمح لها بانتهاك القانون الدولي، مضيفة ” أدق ناقوس الخطر لعدم غض النظر عما يحدث للشعب الفلسطيني تحت الحكم العسكري الصهيوني.

وبينت أن “الأونروا” تعرضت لحملة تشويه من العدو الصهيوني ودول أخرى وهناك ما يشبه مؤامرة للقضاء على الوكالة الأممية.

وبدعم من جيش العدو الصهيوني، يعدّ عنف المستوطنين جزءًا أساسيًا من سياسة الدولة الصهيونية وخطتها للتطهير العرقي للأراضي الفلسطينية المحتلة؛ من أجل السيادة الكاملة عليها، على الرغم من أن المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: عنف الجيش والمستوطنين وصل في الضفة الغربية إلى مستويات غير مسبوقة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية