موقع 24:
2024-07-04@12:10:54 GMT

انفجار في مستودع ذخيرة قرب قاعدة أمريكية شرق سوريا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

انفجار في مستودع ذخيرة قرب قاعدة أمريكية شرق سوريا

قالت مصادر سورية، أمس الخميس، إن انفجاراً وقع قرب قاعدة عسكرية أمريكية في مدينة الشدادي النفطية، جنوب محافظة الحسكة شرق سوريا.

وبحسب المصادر السورية، فإن "صوت الانفجـار كان قويا جداً وبالقرب من القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من الموقع"، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأشارت إلى أن الانفجار وقع ضمن مستودع كبير للذخيرة والأسلحة يعود لكوادر حزب العمال الكردستاني، والذين يقودون قوات "قسد" عسكرياً وأمنياً ضمن معسكر لهم وملاصق لموقع القاعدة الأمريكية.

وقالت المصادر السورية إن "شظايا الانفجار الكبير أصابت القاعدة الأمريكي،ة مع معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة ضمن الموقع، لم تعرف تفاصيلها بعد".

وأوضحت أنه لم يتم التأكد بشكل نهائي ما إذا كان الانفجار عبارة عن استهداف من خارج المدينة أو نتيجة انفجار حدث بسبب خلل فني، أو بسبب ارتفاع دراجات الحرارة ضمن المستودع الذي يضم ذخيرة وأسلحة ثقيلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا أمريكا

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، ألكسندر لافرينتيف المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلادمير بوتين لشؤون التسوية السورية، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية على منصة "إكس"، توتير سابقاً.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، في وقت متأخر مساء الأربعاء، "تطورات الأزمة السورية والجهود المستهدفة للتوصل لحل سياسي، يحفظ وحدة وتماسك سوريا وسيادتها ويعيد أمنها، ويحقق طموحات الشعب السوري، بما يتيح عودة اللاجئين السوريين بشكل طوعي"، بحسب بيان الوزارة.

وحذر الصفدي من "خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا إلى الأردن"، وأكد على "استعداد الأردن لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية مصالحه وسلامة مواطنيه".

كما بحث أيمن الصفدي ولافرينتيف العلاقات الثنائية والحرص المشترك على تعزيزها في مختلف المجالات، و"جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والكارثة الإنسانية الناجمة عنه"، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت الوزارة.

مقالات مشابهة

  • خلال استقباله مبعوث بوتين.. وزير خارجية الأردن يحذر من خطورة استمرار تهريب السلاح والمخدرات من سوريا
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا
  • إصابة لونا الشبل المستشارة الخاصة بالرئاسة السورية جراء حادث سير
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • قوته تحطم كل شيء في طريقه.. كاميرا المراقبة تسجل لحظة انفجار الغاز في مبنى سكني
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • الشبكة السورية لحقوق الإنسان: مقتل 429 في النصف الأول من 2024