أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH" والمختصة بتقديم خدمات متكاملة في عدة مجالات.

وستقدم الشركة خدمات في مجالات إدارة المرافق وإدارة الطاقة وإدارة النفايات والصيانة وخدمات التنظيف والأمن وخدمات تنسيق الحدائق.

وتهدف الشركة إلى تعزيز الاستدامة التنموية ورفع كفاءة العمليات التشغيلية في قطاع إدارة المرافق محليا، وذلك من خلال التركيز على إدارة المرافق بما يسهم في خفض التكاليف، وإطالة العمر الافتراضي للمنشآت لمختلف مشاريع التطوير العقاري بالمملكة.

وستعمل الشركة على تقديم خدمات استشارية من خلال استخدام أحدث التقنيات المتبعة في القطاع، كتطوير منصة رقمية موحدة لجمع البيانات الخاصة بالمرافق والعمل على الاستفادة منها.

كما ستقدم "FMTECH" خدماتها المتنوعة والمتخصصة لإدارة المرافق لقطاعات إستراتيجية وتنموية في الاقتصاد المحلي، مثل المؤسسات الصحية والمرافق الصناعية، والوجهات الترفيهية، ومرافق الطيران، والمؤسسات التعليمية، إضافةً إلى المجمعات التجارية، ومكاتب الأعمال، والأحياء السكنية وغيرها.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن تأسيس الشركة السعودية لإدارة المرافق "FMTECH" يأتي تماشيا مع إستراتيجية الصندوق لإطلاق وتمكين القطاعات الواعدة، بهدف دعم التنوع الاقتصادي، وإيجاد حلول مستدامة، والعمل على توطين التقنيات ونقل المعرفة في المملكة.

ومنذ عام 2017 قام الصندوق بتأسيس العديد من الشركات في 13 قطاعا إستراتيجيا محليا، من ضمنها الشركة الوطنية للخدمات الأمنية "سيف"، التي تهدف إلى تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة، والشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك" التي تهدف إلى إدارة استثمارات الصندوق في قطاع إعادة التدوير في المملكة.

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرياض إدارة المرافق

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته

زار وفد من المملكة العربية السعودية الشقيقة، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة الدكتورة ‎مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق للاطلاع على تجربة الصندوق في إنشاء مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، ونقل هذه التجربة لإنشاء مركز علاجي بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية على غرار مراكز العزيمة التابعة للصندوق.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

واصطحب الدكتور عمرو عثمان الوفد السعودى لزيارة أحد المراكز العلاجية التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، للاطلاع على تجربة الصندوق في إنشاء المراكز العلاجية ونقل التجربة الى المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ويضم المركز عيادات خارجية وقسم داخلي للرجال وقسم للسيدات وقسم للمراهقين، وقسم للتشخيص المزدوج نفسي وإدمان، وصالات ألعاب رياضية وملعب كرة قدم خماسي ومساحات خضراء وتنس طاولة وبلياردو وصالات جيم للرجال، وأيضًا للسيدات وقاعة موسيقى وقاعة حاسب آلي ومسرح ومكتبة ومطعم ومغسلة وورش تدريب مهني للرجال والسيدات، لتعليمهم حرف مهنية يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج العلاج بالعمل، كما أن جميع أعمال الأثاث بالمركز تمت بسواعد المتعافين من الإدمان داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان. 

الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان

واستعرض عمرو عثمان آليات تطبيق مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة الإدمان لبرامج الدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان وأثرها على تحسين جودة الحياة لديهم، لافتًا إلى وجود ارتباط وثيق بين تعاطي المخدرات وضعف الكفاءة الإنتاجية، وعدم القدرة على العمل خلال فترة الإدمان النشط، ولذلك يُنفذ الصندوق برنامجاً متكاملاً للدمج المجتمعي للمتعافين من الإدمان.

كما اطلع الوفد السعودي على آليات عمل الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان 16023، وتفقد غرفة مراقبة المراكز العلاجية وكيفية متابعة آليات العمل بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والعيادات بالمناطق المطوّرة بديلة العشوائيات، إذ لدى الصندوق 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن بالتعاون مع الجهات الشريكة للخط الساخن بالإضافة إلى 8 عيادات بالمناطق المطورة.

وأشاد عبدالسلام بن محمد الجبر رئيس مجلس إدارة جمعية المتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية «تعافي» بالمملكة العربية السعودية، بدور صندوق مكافحة الإدمان في إنشاء مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى وفقا للمعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • حمية بحث مع بارو في شؤون مرافق وزارته البحرية والجوية
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • الأوقاف تطلق خدمات إلكترونية جديدة بقطاع الزكاة
  • «التضامن» تفتتح دار مسنين في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة