التمست وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بدار البيضاء اليوم الأحد، تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة. مقدرة ب200 ألف دج، في حق المتهم الموقوف المدعو ” ك.أنور” مسبوق قضائيا. تاجر في الخضر والفواكه، لضلوعه في قضية سرقة طالت مسكن جارته بحي فايزي ببرج الكيفان شرقي العاصمة. وهي القضية التي راح ضحيتها المسماة ” ك.

ل” ربة أسرة تنحدر أصولها من ولاية سطيف، ومقيمة بالجزائر العاصمة.

وفي تفاصيل القضية، الذي انطلقت وقائعها بتاريخ 28 ماي 2024، أين تم توقيف المتهم الموقوف ” ك.انور” بسبب تورطه في جريمة غير قضية الحال. ليتبين خلال مجريات التحقيق أنه محل شكوى في قضية أخرى تتعلق بواقعة سرقة طالت مسكن عائلي. أين تم تقييد شكوى أمام ذات المصالح من طرف الشاكية ” ك.ل” صاحبة المسكن.

كما تبين من خلال تصريحات الضحية بالجلسة أنه بيوك الوقائع الموافق لشهر ماي 2024. تخص الاتصال بها من طرف بناء كان برفقة عدد من البنائين يزوالون أشغال منزلية بمسكنه. ليخطرها أن مفتاح المستودع لم يعثر عليه بعد اختفائه فجأة.

ولأن الضحية كانت تستعد للرحيل لتنتقل إلى مسكن آخر ، اودعت اثاثها بالمستودع. ثم سافرت إلى مسكن والدها بولاية سطيف مسقط رأسها، انتابها شعور بأن أحدهم سرقة المفتاح لغاية ما.

وعليه رجعت الضحية إلى المسكن، أين اكتشفت ضياع البعض من اثاث المنزل، فقامت بتغيير المفاتيح.

الا انه وحسب تصريحات الضحية بالجلسة، تفاجأت باليوم الموالي تواجد المتهم بالمستودع. وهو يهم بالخروج من تحت الباب بعد أحداث كسر على مستواه.
فقامت بالتحدث اليه، أين أخبرته بأنها تعرفت على الفاعل الذي قام بالسطو غلى اثاث مسكنها.
وعليه قامت بتقييد شكوى أمام مصالح الضبطية القضائية التي بعد تنقلها إلى المسكن ورفع البصمات تبين أم الفاعل هو المتهم الحالي.
وفي الجلسة ورغم مواجهة الضحية المتهم، وجها لوجه، كونها تعرفت عليه بيوم الوقائع، إلا أنه أنكر بشدة سرقته اثاث مسكنها، وأكد أن احدهم قام بتنفيذ ذلك.
من جهتها طالبت الضحية التي تأسست كطرف مدني منذ مجريات التحقيق بتعويض مالي مقدر ب60 مليون سنتيم جبرا بالاضرار اللاحقة، في حين قررت القاضي تاجيل النطق بالحكم لاحقا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة

ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، السبت، أولى فعاليات قافلة قرية "التنمية" التابعة لمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

 

استهلت الفعاليات التي نُفذت بمدرسة التنمية الابتدائية بعدد من الورش الفنية التي شارك فيها طلبة المدرسة، تضمنت ورشة رسم على الوجه، تلوين، تدوير خامات من الفوم جليتر، تنفيذ تشكيلات لمظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، خرز، كروشيه، تعليم مبادئ التريكو، فقرات للموهوبين، ومسابقة في المعلومات العامة.

محاضرة توعوية عن ترشيد استهلاك المياه

 

كما عقدت محاضرة عن "ترشيد استهلاك المياه"، قدمها عبد الله عبد الرحمن، ولمياء نعينع، أخصائيا النشاط، حيث تحدثا عن سبل الترشيد وأهمية التوعية المستمرة بهذا الموضوع.

عرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية

 

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم بسيوني، حيث قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني الطربية والدينية، وسط تفاعل وإعجاب عدد غفير من الجمهور.

تنفيذ القافلة وتنوع الأنشطة

 

القافلة ينفذها إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ضمن أنشطة مكثفة تشهدها هيئة قصور الثقافة خلال الآونة الأخيرة، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية مثل مهرجان أهالينا، وأنشطة وقوافل حياة كريمة، والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات، ومشروع أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية، وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، واللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية، ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين، وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف المسابقات التي طرحتها الهيئة للأطفال والشباب مثل مسابقتي مصر تقرأ، ومصر ترسم، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • محامي بالنقض : المحكمة منحت فتوح فرصة للتصالح مع أسرة الضحية
  • عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • مشنقة في السقف.. طالبة في المنيا تنهي حياتها بسبب خلافات أسرية
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • “تركيا” بلا أتراك
  • توقيف شخصين قاما برشق جرار طريقي ببرج بوعريريج
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • وفاة شخص سقط من أعلى مسكن بالبيض
  • ترمب يتعهد بأكبر عملية ترحيل للمهاجرين