أفاد المستشار القانوني لرابطة ضحايا مذبحة سجن أبوسليم مصطفى المجدوب بتأجيل محكمة جنايات طرابلس النظر في القضية إلى 3 نوفمبر المقبل.

وقال المجدوب في تصريح للأحرار، إن النيابة أمرت بالقبض على 79 متهما من المفرج عنهم في جلسة سابقة واستمرار حبس 3 متهمين آخرين من بينهم عبد الله السنوسي، وفق قوله.

وأشار المجدوب إلى امتثال المتهم في قضية أبوسليم “منصور ضو”، اليوم الأحد، لأول مرة أمام محكمة جنايات طرابلس عبر الدائرة المغلقة من مصراتة، بحسب قوله.

وفي مارس الماضي، أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة العليا حكما بإلغاء قرار محكمة استئناف طرابلس في يونيو 2022 بشأن قضية مذبحة سجن أبو سليم، والذي كان ينص على عدم اختصاص المحكمة بالنظر في القضية وتحويلها إلى القضاء العسكري.

وقررت المحكمة العليا إعادة النظر في الدعوى المرفوعة ضد المتهمين في القضية من قبل ذوي الضحايا والمنظمات الحقوقية، وإحالتها إلى محكمة استئناف طرابلس عبر هيئة قضائية جديدة.

وفي فبراير الماضي من العام الجاري، طالبت رابطة أهالي شهداء مذبحة أبوسليم القضاء الوطني بالسرعة في إنجاز ملف قضية المذبحة وإصدار أحكامه فيها وتحقيق العدالة التي هي شعاره.

كما طالب الأهالي في بيان لهم، صدر عقب الملتقى الثاني لحراك العدالة الانتقالية، القضاء بعدم الإفراج عن أي من المتهمين في القضية حتى يبت فيها بشكل نهائي.

وناشد أهالي شهداء المجزرة بتفعيل قانون العدالة الانتقالية الصادر سنة 2013 بشأن العدالة الانتقالية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة البشعة وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب والقصاص.

وتعود قضية مذبحة سجن أبو سليم إلى عام 1996، عندما شرعت قوات الأمن التابعة لنظام العقيد معمر القذافي في قتل أكثر من 1200 سجين بعد اندلاع احتجاجات داخل السجن.

حيث يواجه عدد من المسؤولين في النظام السابق تهما بالضلوع في هذه المجزرة، من بينهم رئيس جهاز الاستخبارات عبد الله السنوسي، ورئيس الحرس الخاص للقذافي منصور ضو.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

رئيسيمحكمة جنايات طرابلسمذبحة سجن بوسليممصطفى المجدوب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي محكمة جنايات طرابلس

إقرأ أيضاً:

أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي

تستضيف أبوظبي، السباق النهائي الكبير لجائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار الشراعي، يومي 29 و30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

كما تشهد دبي سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى للإبحار، والذي يعد الفعالية الافتتاحية لجدول سباقات موسم 2024 – 2025، يومي 23 و24 نوفمبر (تشرين الثاني)  المقبل.
وقال راسل كوتس، الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات "سيل جي بي"، إن دولة الإمارات من أبرز الوجهات العالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وفخورون بمشاركتها في هذا المشهد المميز، بتنظيم حدثين رئيسين في أبوظبي ودبي.
وأوضح أن هناك استعدادات كاملة لتقديم أفضل سباقات للسرعة العالية لجمهور هذه الرياضة في الإمارات، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط أصبحت تمثل محطة إستراتيجية وحيوية لسلسة "سيل جي بي".
وأضاف أن حجم إقبال الجماهير في المنطقة على السباقات شهد نموا ملحوظا، مع توقع أن يستمر هذا التوسع بانضمام فرق جديدة، وظهور رياضيين مميزين.
وقال كوتس إنهم منفتحون على أي مبادرات لتنظيم فعاليات أخرى في الإمارات بعد النجاح الكبير الذي شهدته الفعاليات السابقة، لاسيما أن تنظيم وترويج المزيد من الفعاليات، يسلط الضوء على الكثير من الجوانب الإيجابية والأنشطة الترفيهية التي توفرها البيئة البحرية في الإمارات.

مقالات مشابهة

  • محكمة أمريكية تحسم قضية حظر تيك توك
  • تأجيل القضية.. إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع لجلسة 17 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة الرى لجلسة 20 نوفمبر
  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش سوهاج لـ2 نوفمبر المقبل
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي
  • أبوظبي ودبي تستضيفان الجائزة العالمية الكبرى للإبحار الشراعي في نوفمبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل