رحب حزب الجيل الديمقراطي، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

ضرورة التنسيق بين البلدين

وأكد الحزب برئاسة ناجي الشهابي، في بيان، أن هذا اللقاء يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحًا أن العلاقات تمثل حجر الزاوية في الأمن القومي العربي.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية، مشيدًا بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه بوزير الداخلية السعودي.

وألمح إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والدور المحوري الذي تلعبه الدولتان لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها المنطقة.

مواجهة التهديدات المشتركة

وأثنى الشهابي على التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، الذي أسهم في مواجهة التهديدات المشتركة، إضافة للتعاون البلدين في مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، مع التأكيد على أهمية تطوير وتكامل الجهود الأمنية.

وأكد ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في مصر والسعودية، لمواكبة التحديات المتغيرة التي تواجه المنطقة، مشيرًا  إلى أن تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار، يعتبر خطوة مهمة لمواجهة هذه المخاطر المستجدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السعودية الرئيس السيسي العلاقات الثنائية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين

الرياض : واس

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في الرياض، اليوم، دولة السيد مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي العهد بدولة رئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، وقد نقل دولته تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد، كما حمله سموه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور عصام بن سعيد، ومعالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير المالية الاستاذ محمد الجدعان، ومعالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة الاستاذ ياسر الرميان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني.

فيما حضر من الجانب المصري معالي وزير المالية السيد أحمد كجوك، ومعالي وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب، والمساعد أول لرئيس الوزراء المهندسه رانده المنشاوي، وأمين عام مجلس الوزراء السيد أسامه سعد، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية المختلفة
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الإيراني: ضرورة التصدي لإسرائيل «أمر لا يقبل» النقاش.. ونسعى إلى تنمية علاقتنا مع السعودية ومصر والأردن
  • وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق
  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات