الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة

 

 

 

◄ السيد فهد يبحث مع وزير الخارجية العراقي سبل دعم العلاقات الثنائية

◄ السيد شهاب يستعرض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين

◄ النعماني يناقش تعزيز التعاون مع المسؤول العراقي

◄ تأكيد أهمية تفعيل اللجنة العُمانية العراقية المشتركة وتعزيز التشاور بين الجانبين

 

مسقط- العُمانية

استقبل صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالجمهورية العراقية.

ونقل معالي الضيف خلال المقابلة تحيات القيادة في العراق وتمنياتها الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العُماني باطراد الخير والنماء. وبعد أن رحب صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الدكتور فؤاد حسين والوفد المرافق له، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسُبل دعمها في العديد من المجالات.

جرى خلال المقابلة تناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لمصالح شعوبها وتعزيزًا للتعاون الدولي، إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة العُمانية العراقية المشتركة وتعزيز التشاور بين الجانبين في القضايا التي تهم البلدين.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وسعادة السفير قيس سعد العامري سفير الجمهورية العراقية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا. وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

إلى ذلك، أكّدت سلطنة عُمان وجمهورية العراق أمس خلال جلسة المباحثات السياسية بمسقط على العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وترأس الجلسة من جانب سلطنة عُمان معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن جانب جمهورية العراق معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. واستعرض الوزيران آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وتطرّق الجانبان إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزّة وحالة التصعيد في المنطقة جرّاء ذلك العدوان. وأكّد الوزيران على مواصلة دعمهما لكافة الجهود الرامية إلى ترسيخ التوجهات السلمية وتعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم من خلال إرساء قواعد القانون الدولي واحترام الشرعية الدولية ومبادئ العدل والإنصاف. حضر جلسة المباحثات عدد من المسؤولين من الجانبين.

ومن جهة ثانية، استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الشقيقة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان. كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس سعادة الدكتورة ليان سوندرز سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة، كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الإحتلال
  • باعتباره السبيل الوحيد لإرساء السلام والأمن الدائمين.. «اجتماع مدريد» يؤكد الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • وزيرة خارجية فلسطين: الوضع في غزة كارثة إنسانية.. وحل الدولتين السبيل الوحيد
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية