تفقد فضيلة الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية و نصر محمد اسماعيل، مدير عام المنطقة، فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي الخاص بإعداد معلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية.

منطقة البحر الأحمر الأزهرية

 

 والذي تطلقة إدارة التدريب التربوي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، حيث يركز البرنامج على إعدادهم بشكل متكامل على كتب (Treetops)، والخاص بالمرحلة الابتدائية بالمعاهد النموذجية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي،  بحضور  عمر حسن، مدير إدارة التدريب بالمنطقة.

 

يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات المعلمين والموجهين في مجال التدريس، وتزويدهم باستراتيجيات تعليمية حديثة تسهم في تحسين جودة التعليم بالمعاهد الأزهرية.

البرنامج التدريبي، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، يعتمد على منهجية (Text Based Training)  أو "التدريب القائم على النص". 

وتعد هذه الطريقة من الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على استكشاف النصوص الموجودة في الكتاب الدراسي واستخدامها كوسيلة لتطوير قدرات المعلمين في شرح المواد بشكل عملي ومبسط، يتم من خلال هذه الطريقة التدريب على كيفية استغلال النصوص لتوجيه الطلاب في استيعاب المادة العلمية بأساليب مبتكرة، بالإضافة إلى ربط المحتوى الدراسي بالأنشطة الصفية التي تنمي مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب.

يركز البرنامج على تدريب المعلمين على استراتيجيات تدريس متنوعة تشمل مهارات الاستماع، القراءة، الكتابة، والمحادثة، بما يتناسب مع احتياجات الطلاب في مختلف المراحل التعليمية. 

كما يسهم في تعزيز قدرتهم على استخدام تكنولوجيا التعليم ودمجها في الفصول الدراسية بطريقة تعزز من التفاعل بين المعلم والطلاب.

إن مثل هذه البرامج تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تطوير التعليم وتنمية مهارات المعلمين لضمان تقديم تعليم يتماشى مع المعايير العالمية.

الأزهر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه موجهي اللغة الإنجليزية البحر الأحمر منطقة البحر الأحمر قطاع المعاهد الأزهرية

إقرأ أيضاً:

ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي

اختتمت «ميرال»، نسخة العام 2024 من برنامجها التدريبي الصيفي «فريق الصيف»، بتخريج 64 طالباً يمثِّلون أكثر من 30 مدرسة في أبوظبي، خلال احتفال في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

واستهدف البرنامج، الذي استمرَّ على مدى 6 أسابيع خلال شهري يوليو وأغسطس، الشباب والشابات بأعمار تتراوح بين 16 و18 عاماً، لتزويدهم بالمعارف والخبرات المهنية، وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات سوق العمل المستقبلية في قطاعي الترفيه والسياحة. وشهدت نسخة هذا العام عودة 6 خريجين سابقين ممَّن شاركوا في نسخة العام الماضي، ما يعكس تأثير البرنامج وشعبيته الواسعة.

وقالت مريم المشرخ، المدير التنفيذي للموارد البشرية في «ميرال»: «باختتام النسخة الثانية لبرنامج (فريق الصيف 2024)، نفخر بالتطوُّر الذي حقَّقه المشاركون خلال فترة البرنامج الذي وفَّر تدريبات عملية في المدن الترفيهية في جزيرة ياس ضمن بيئة غنية حافلة بالتجارب التي لا تُنسى».

وأكَّدت المشرخ أنَّ البرنامج يعكس التزام «ميرال» بتمكين الجيل الجديد من المواهب، والإسهام في دعم قطاع السياحة المزدهر والحيوي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأسهم البرنامج، الذي انطلق في عام 2023، في تمكين 154 طالباً ينتمون لأكثر من 20 جنسية، منهم مواطنون إماراتيون، من اكتساب الخبرة العملية في مختلف أقسام المدن الترفيهية لجزيرة ياس، والتي تشمل خدمات الضيوف والعمليات التشغيلية وتجارة التجزئة والترفيه وحدائق الحيوانات. وقدَّم قادة الأقسام المتمرسون من كل مدينة ترفيهية إرشاداً ودعماً كبيراً للطلاب طوال فترة البرنامج، ما مكَّن هؤلاء الطلاب من استكشاف مزيدٍ من العمليات التشغيلية القائمة في المدن الترفيهية. وتلقّى الطلاب المشاركون في البرنامج أجراً مادياً يومياً، إضافة إلى وجبة طعام خلال فترة عملهم البالغة 7 ساعات.

ويُعزى نجاح برنامج «فريق الصيف 2024» أيضاً إلى دعم المدارس المشاركة في أبوظبي. ومن المقرَّر أن تقام نسخة خاصة من البرنامج في الشتاء بعنوان «فريق الشتاء» في ديسمبر 2024، بعد فتح باب التسجيل في أوائل أكتوبر 2024.

وتعدُّ «ميرال» وجهة عمل مفضَّلة في قطاع السياحة والترفيه، فهي تقدِّم العديد من فرص تطوير المهارات من خلال مبادرات مختلفة تشمل برنامج تنمية المواهب «مهاراتي» الذي يهدف إلى تدريب وتوظيف المواطنين الإماراتيين.

وتقديراً لجهودها في تمكين موظفيها، انضمت «ميرال» إلى قائمة «لينكدإن» لأفضل أماكن العمل في دولة الإمارات للعام 2024، وحصلت على شهادة “أفضل بيئة عمل” من «جريت بليس تو ورك».


مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • كلية التكنولوجيا والتعليم بسوهاج تواصل فعاليات التدريب الصيفي
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • الرياض.. تفاصيل البرنامج التدريبي للجنة الشرق الأدنى بهيئة الدستور الغذائي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين