تواصل مؤسسة حياة كريمة، المعسكر التدريبي الثالث للشباب، تحت شعار Agile Youth، الذي يستهدف في تلك المرحلة شباب مدن القناة، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين بورش عمل تفاعلية

ويستهدف هذا المعسكر، تأهيل الشباب الجامعي والمتطوعين، بورش عمل تفاعلية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات: التعريف بالقضية الفلسطينية، والتفكير الإبداعي، وأهداف التنمية المستدامة، والصحة النفسية والتغذية السليمة.

في سياق منفصل، بدأت أولى مراحل الدفعة الثانية من برنامج تدريب «فاليو»، لتعزيز قدرات ومهارات طلاب الجامعات، الذي تنظمه مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، الذي يتضمن في مرحلته الأولى إقليم شمال الصعيد في محافظات الفيوم والمنيا وبني سويف، بهدف تطوير المهارات الشخصية والقيادية لدى طلاب الجامعات المصرية بالمحافظات المختلفة، من خلال محتوى تدريبي مكثف، تتنوع فيه الدراسة بين المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية ودراسات الحالة، والجلسات النقاشية، على مدار 30 ساعة تدريبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1127 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 83 تحليلاً بمعمل الدم، و35 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة، وتحويل حالتين للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 61 حالة، واستصدار 9 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • حياة كريمة تنظم معسكر «بعيون صغيرة» للأطفال الموهبين
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟