أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، والذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب. وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته الجامعة، ويستمر حتى يوم 26 سبتمبر القادم لجميع كليات الجامعة.

رافقه خلال الجولة الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، ود.محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، ود.حسام عبد الرحيم منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، والأستاذ وليد عبد القوي مدير عام الأدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد كافة الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع التكدس، وأن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد، لإجراء الكشف الطبي عليهم، وحثهم على الحفاظ على القيم العامة والإلتزام بالاعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي، وعلى أهمية المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية المختلفة مؤكداً على إلتزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، موجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز.

وحرص رئيس الجامعة خلال الزيارة باللقاء مع الطلاب الجدد وتهنئتهم بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم، متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً وتحقيق التميز في دراستهم الجامعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة المنيا طلاب جدد الكشف الطبي كلية الصيدلة جامعة المنيا الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم عن مواعيد توقيع الكشف الطبي للطلاب المستجدين للعام الدراسي 2024- 2025، حيث يبدأ الكشف الطبي في 15 سبتمبر، وفق جدول زمني يشمل جميع كليات الجامعة. 

 

وأكد رئيس جامعة بني سويف، في بيان له، اليوم الاثنين، على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم التسهيلات اللازمة لهم خلال هذه الفترة.

 

وكشفت الإدارة الطبية بجامعة بني سويف، عن الجدول الزمني للكشف الطبي، والذي يبدأ في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر لكليات الطب البشري، الصيدلة، الطب البيطري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، وهندسة الحاسبات والمعلومات. 

 

وحّددت الإدارة الطبية بجامعة بني سويف، الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر، فسيتم الكشف الطبي لطلاب كليات العلوم، علوم الأرض، الإعلام، السياسة والاقتصاد، الألسن، وعلوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

 

ويستمر الكشف الطبي في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر لطلاب كليات الخدمة الاجتماعية، السياحة والفنادق، التجارة، علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنون التطبيقية، والتمريض، بالإضافة إلى المعهد الفني للتمريض، وكليات الآداب، رياض الأطفال، وتكنولوجيا العلوم الصحية في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر.

 

كما حّددت الإدارة الطبية بجامعة بني سويف، توقيع الكشف الطبي على طلاب كليات: الحقوق، التربية، التعليم الصناعي، والزراعة، في الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر، فيما خصصت الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر للطلاب المتغيبين عن مواعيد الكشف السابقة.

 

ويُشترط على الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إبراز بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى إستمارة الكشف الطبي المرفقة بصورة شخصية ومختومة من شؤون الطلاب قبل دخول القاعة المخصصة للكشف.

 

مقالات مشابهة

  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟