أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اسم الفنان عزت أبو عوف في مشروع «عاش هنا»، الذي يهدف إلى الاحتفاء بالمبدعين الراحلين من مختلف المجالات، وجرى تعليق لافتة على منزله بالعنوان الكائن في 3 شارع شجرة الدر، الزمالك، حي غرب، القاهرة.

معلومات عن الفنان عزت أبو عوف 

وبحسب «التنسيق الحضاري»، ولد عزت أبو عوف في مدينة القاهرة يوم 21 أغسطس 1948، وتخرج في كلية الطب، وينتمي إلى عائلة فنية، فهو ابن الفنان الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وشقيق الممثلة مها أبو عوف، ووالد المخرجة مريم أبو عوف.

- بدأ مسيرته الفنية عضوا في فرقة «بلاك كوتس»، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم، التي ساهمت في شهرته؛ إذ حققت نجاحا باهرا في الثمانينات من القرن الماضي.

- اتجه عام 1992 للتمثيل، وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة، في فيلم «آيس كريم في جليم».

أعمال عزت أبو عوف

في السينما «حرب الفراولة، وبخيت وعديلة، وطيور الظلام، وليلة ساخنة، وامرأة هزت عرش مصر، وبخيت وعديلة 2: الجردل والكنكة، واغتيال، وحسن اللول، وإسماعيلية رايح جاي، وليلة البيبي دول، والجزيرة، وعودة الندلة، وما تيجي نرقص، والسفارة في العمارة، وبنات وسط البلد، وبوبوس، وحبيبي نائما، والبلد دي فيها حكومة».

مسلسلات تليفزيونية :- «أم كلثوم، وهوانم جاردن سيتي (ج1، 2)- وزيزينيا (ج1، 2)، ونصف ربيع الآخر، والملك فاروق، وأميرة في عابدين، والعمة نور، وعباس الأبيض في اليوم الأسود».

- شارك فى مسلسلات إذاعية : (فرحات والثلاث ورقات - لا سحر ولا شعوذة - فرقة سيكا - عفاريت يحبون التسالي - صلاح الخير - لسانك حصانك: سهرة تليفزيونية).

- شارك في مسرحيات: بودي جارد - كعب عالي - عشرة على باب الوزير).

وتوفي عزت أبو عوف في 1 يوليو عام 2019.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق الحضاري وزارة الثقافة جهاز التنسيق الحضاري عزت أبو عوف عزت أبو عوف فی

إقرأ أيضاً:

«الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»

أحالت النيابة العامة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية تعاطيه جوهري الحشيش والترامادول المخدرين، بعد نحو 6 أيام من القبض عليه في مطار القاهرة بالمضبوطات حال عودته من أمريكا.

القبض على الصغير

صباح اليوم العاشر من شهر سبتمبر الجاري، ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير، عقب عودته من الولايات المتحدة.

النيابة العامة في تحقيقاتها سألت ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم بحوزة على مواد مخدرة تشمل زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية "فيب".

اعترافات سعد الصغير

وأدلى الفنان باعترافات تفصيليلة أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد الصغير» أنه لم يعلم أن المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش غير أنها سجاير فيب».

تقرير الطب الشرعي سعد الصغير

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من دماء المتهم تحوي على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

التهم الموجهة لسعد الصغير

النيابة العامة وجهت للمتهم سعد الصغير تهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

التعدي على طليقته

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

اقرأ أيضاًالداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح

هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد عبدالوارث عسر
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • رابط نتيجة المرحلة الثانية لرياض الأطفال بالقاهرة.. استعلم بالرقم القومي
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • كيفية الحصول على نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 القاهرة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية على غزة واستشهاد 5 فلسطينيين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق