بوابة الوفد:
2024-09-16@22:41:32 GMT

الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

زارت حوالي 35 من ملكات جمال العالم، معابد الكرنك، اليوم الأحد، وسط سعادتهن وانبهارهن بماشاهدنه من جمال وسحر الحضارة المصرية القديمة؛ المتمثل في أعمال التشييد لهذه الآثار.

ورافق ملكات جمال العالم خلال زيارتهن معابد الكرنك، الطيب غريب، مدير معابد الكرنك، والذي قدم شرحا كاملا عن الحضارة المصرية القديمة وما تتضمنه معابد الكرنك.

كما شاهدن الجعران المقدس والطواف حوله، بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية بجوار البحيرة المقدسة، ومعابد أخرى بداخل الكرنك.

و تنوعت جنسيات ملكات جمال العالم من دول عربية،  وأوربية ايضا؛ منها إسبانيا،  والأرجنتين وفلندنا، وروسيا، وأوكرانيا ونيجيريا، اليونان، سنغافورة، وإندونسيا، فنزويلا، الفلبين، بلجيكا، الجزائر، كولومبيا، المغرب، بلغاريا، كوت ديفوار، بنما، البرازيل.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

وكانت الأقصر شهدت أمس الأول مفاجأة شاب أمريكي الجنسية لصديقته، بخاتم الزواج، ليتقدم لخطبتها خلال إقلاع رحلة للبالون الطائر في سماء الأقصر؛ وسط حالة من السعادة التي انتابت صديقته.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

ولفت عاملون بمطار البالون إلى أن سكوت سائح أمريكي، فاجأ صديقته فازي من ذات الجنسية بخاتم الزواج على متن رحلة البالون صباح اليوم، الأمر الذي أثار دهشتها وفرحتها في آن واحد.
 

 الحضارة المصرية تأسر  قلوب ملكات جمال العالم 


 وفي الفترات الماضية؛ تكرر هذا المشهد خلال رحلات البالون؛ فمن أعلى نقطة فوق محافظة الأقصر، تقدم سائح برازيلي بخاتم الخطوبة لحبيبته داخل إحدى رحلات البالون الطائر، حيث فاجأها بينما هما يحلقان بالبالون الطائر في سماء محافظة الأقصر.

وشهدت مفاجئة السائح البرازيلي لحبيبته، فرحة الحضور من قائد البالون ومرتادي البالون، والذين قدموا التهاني للسائح وخطيبته.
 

 ملكات جمال العالم بالأقصر

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها الأقصر عشق السياح لاختيارها مصدر المفاجأة للتقدم للزواج، إذ سبق وأن تقدم سائح  امريكي قبل شهور للتقدم بخاتم الزواج من حبيبته بمعبد الكرنك، كما اتفق مع مصور لتوثيق اللحظة والتقاط الصور التذكارية مع حبيبته أثناء مفاجئتها لطلب الزواج منها في الكرنك.

 ملكات جمال العالم بالأقصر

وكان مطار البالون الطائر في بالبر الغربي، قد شهد اليوم الجمعة، انطلاق  33 رحلة بالون، كان على متنها 800 سائح وسائحة من مختلف الجنسيات، وسط أجواء من البهجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملكات جمال العالم الكرنك معابد الكرنك الأقصر ملكات إسنا الحضارة المصرية القديمة الاثار جمال العالم ملکات جمال العالم الحضارة المصریة معابد الکرنک

إقرأ أيضاً:

"أوتار الصداقة".. فعالية موسيقية احتفالًا بمرور 90 عامًا على العلاقات المصرية السويسرية

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية فعالية موسيقية بالتعاون مع السفارة السويسرية بالقاهرة، بمناسبة الاحتفال بمرور 90 عامًا على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

وجاءت الفعالية تحت عنوان تحت عنوان "أوتار الصداقة: رحلة موسيقية مصرية سويسرية"، وشهدها السفيرة إيفون باومان سفيرة سويسرا بالقاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير ومحبي الفن والموسيقى الذين باتوا حريصين علي حضور فعاليات المتحف المتنوعة.

واستهل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، الفعالية بكلمة رحب خلالها بالحضور وضيوف المتحف، معربًا عن سعادته باستضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والتي يحرص المتحف على تنظيمها في إطار البرنامج الثقافي والفني له خلال موسم 2024، والذي يتضمن فعاليات مختلفة ومتنوعة ينظمها المتحف بشكل دوري، تأكيدًا على دوره كمؤسسة ثقافية ومجتمعية وتوعوية تهدف إلى رفع الوعي الثقافي والأثري والارتقاء بالذوق الفني وتعريف الشعب المصري بمختلف ثقافات الشعوب الأخرى.

وتحدث خلال كلمته عن الروابط التاريخية والثقافية التي تربط بين مصر وسويسرا، وأهمية التراث والفن لكل منهما، مؤكدًا على أن الفن هو أفضل وسيلة لإقامة الروابط بين شعوب العالم، كما أن الموسيقى تلعب دورًا هامًا في تجمع شعوب العالم وتوحدهم رغم اختلاف اللغات والثقافات، مشيدًا بدور السفارة السويسرية وحرصها على التعاون المستمر في دعم الدور الثقافي والفني الكبير للمتحف.

كما أعربت السفيرة إيفون باومان، عن تقديرها البالغ للجهد المبذول والتعاون بين المتحف والسفارة السويسرية لخروج هذه الفعالية إلى النور بما يليق به كونه واحدا من أهم المشروعات الثقافية فى العالم، موضحة أن الاحتفالية تأتى ضمن الفعاليات والأنشطة التي تقيمها السفارة منذ يونيو 2024 وحتي مارس 2025، للاحتفال بمرور 90 عامًا على علاقات الصداقة المصرية السويسرية.

وتضمن البرنامج الثقافي للفعالية فقرة موسيقية ثنائية لعازف الكمان المصري مدحت عبد السلام  وعازف البيانو السويسري جوزيف موريس، عزفا خلالها مجموعة من أشهر المقطوعات الموسيقية العالمية التراثية والمعاصرة لأعظم مؤلفي الموسيقى العالمية.

يذكر أن الدكتور مدحت عبدالسلام، أستاذ الموسيقي بالكونسرفتوار، ومن أشهر عازفي الكامنجا، عمل بكونسرفتوار جنيف، وأوركسترا أوبرا زيورخ، كما نجح في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة داخل مصر وخارجها.

أما الفنان السويسري الكسندر بولداتشيفه فهو عازف عالمي لآلة البيانو حصد جوائز عالمية وقدم عروضه في أرقى قاعات الحفلات الموسيقية حول العالم بما في ذلك قاعة كارنيجي في نيويورك، والفيلهارموني في برلين، وموزيكفيرين في فيينا، فيما بعد.

مقالات مشابهة

  • الأوبرا المصرية تحتفي بالموسيقار جمال سلامة
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • بطريق "هويهو" يتوج للمرة الثانية كأفضل طائر في نيوزيلندا 
  • نتائج البعثة المصرية اليوم الأحد في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • استشاري يكشف خطورة المنشطات بعد وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • فعالية موسيقية بمتحف الحضارة للاحتفال بمرور 90 عاما على علاقات الصداقة المصرية السويسرية
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 90 عام على علاقات الصداقة المصرية السويسرية- صور
  • "أوتار الصداقة".. فعالية موسيقية احتفالًا بمرور 90 عامًا على العلاقات المصرية السويسرية