الثورة نت|

أحيت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والهيئة العليا للرقابة على المناقصات، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ.

وفي افتتاح الفعالية، أكد رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات، المهندس عبدالملك العرشي، في كلمته عن منظومة الرقابة، أن من أعظم الطاعة عند الله هو حب رسول الله واتباعه.

وأشار إلى أن اليمن يتميز عن سائر دول العالم قاطبة بالاحتفالات الكبيرة والواسعة بذكرى المولد النبوي الذي يمثل محطة هامة لاستلهام العبر من مدرسة تربوية وتهذيبية، معتبراً هذه المناسبة فرصة للعودة إلى رسول الله في كماله الإيماني.

ولفت المهندس العرشي إلى الدلالات العظيمة التي يكتسبها شعار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام والمتمثل في الآية الكريمة “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

وفي الفعالية ،التي حضرها نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، ريدان محمد المتوكل، وأعضاء الهيئة المهندس حارث العمري، سليم السياني، الدكتورة مريم الجوفي،ومحامي عام الأموال العامة،علي المتوكل، وعضو الهيئة العليا للرقابة على المناقصات أمين الجند، ونائب مدير مباحث الأموال العامة العميد فائز الزبير، أكد عضو هيئة مكافحة الفساد الدكتور أحمد عبدالله الشيخ، أنه مهما كان عِظم الاحتفالات بالمولد النبوي، فإنها لن تفي بحق رسول الله الذي كان حريصاً على المسلمين أكثر من أنفسهم.

وألقى عضو المكتب الثقافي لأنصار الله، يحيى أبو عواضة، محاضرة أكد فيها أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف جزء من الموروث الثقافي والفكري، ومحطة لتقييم الأداء وأخذ العبر والدروس والتأسي برسول الله والتعرف على السيرة الحقيقية له.

واعتبر هذه المناسبة تذكيرا للمسلمين بضرورة الاقتداء بالنبي الكريم وفي مقدمة ذلك أخلاقه وجهاده وصبره، مشيراً إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي هذا العام والشعب اليمني في ميدان المواجهة ضد أمريكا وإسرائيل لأن الصراع معهما صراع وجودي.

وشدد على ضرورة أن يكون الاقتداء بالنبي في كل صفاته وخصوصاً في الموقف والجهاد والمواجهة، وليس اقتداءً بالشكل فقط، فقد كان الرسول معلماً ومربياً ومجاهداً، مؤكداً أن الجهاد في سبيل الله جزء أصيل من الإيمان.

حضر الفعالية عدد من قيادات وموظفي الهيئتين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف على المناقصات

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم السلام.

وفي الفعالية، أشار نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود أن الشعب اليمني يتفرد في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ..معتبرا ذكرى المولد مناسبة جامعة للأمة، والشعب اليمني كان له السبق في إحيائها على نطاق واسع وعلى كافة المستويات.

وأكد الدكتور القعود أن اليمنيين هم الشعب الوحيد الذي خرج إلى الساحات ووقف بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم في نصرة المظلوم.. داعيا الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم غد الأحد للاحتفاء بالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

من جانبه أشار مستشار رئيس مجلس صندوق مكافحة السرطان الشاذلي اللهيم أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة التي تأتي واليمن يعيش مرحلة جديدة من التغيير والبناء، معتبرا اياها فرصة للتزود من عطاء واثر وبركة هذه المناسبة العظيمة، لافتا إلى ضرورة المشاركة والاحتشاد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي سيقام غدا في ميدان السبعين بصنعاء لإيصال رسالة محبة وسلام للرسوم الخاتم.

وأكد اللهيم أن الشعب اليمني يجعل من هذه المناسبة محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء للرسول، حيث قدم اليمنيون انموذجا مشرف ليس له مثيل بين الدول العربية والإسلامية في إحياء ذكرى المولد .

وتطرق إلى بركات ذكرى المولد التي يبرز فيها دور اليمنيون المشرف في نصرة القضية الفلسطينية في وقت تتخاذل أغلب الشعوب العربية والإسلامية عن دعم مقاومتها الباسلة .

بدوره اعتبر مدير عام المركز الوطني للاورام الدكتور عبدالله ثوابه أن ذكرى المولد محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، والسير على نهج الرسول في الرحمة والإحسان للمرضى، منوها بالتطورات التي يشهدها المركز في تقديم الخدمات لمرضى السرطان والمشاريع التي تم افتتاحها وأهمها دخول جهاز المعجل الخطي لتخفيف معاناة المرضى.

تخلل الحفل الذي حضره رئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي وكوادر الصندوق والمركز، فقرات إنشادية وفلكلور شعبي معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف