تواصل غرفة عمليات التصالح عملها في تلقي شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها، وذلك في إطار حرص المحافظة على إنهاء هذا الملف الحيوي في أسرع وقت ممكن، وتيسير الإجراءات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح على مخالفات البناء.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن غرفة عمليات التصالح، تقوم بتلقي استفسارات المواطنين حول إجراءات التصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد والأوراق المطلوبة للتقديم، وتلقي شكاوى المواطنين المتعلقة بطلبات التصالح المقدمة والتواصل مع الجهات ذات الصلة لحلها في أسرع وقت، كما يقوم أعضاء الغرفة بالتواصل تليفونيًا مع المواطنين الذين تقدموا بملفات التصالح بالقانون القديم، وتوجيههم لاستكمال إجراءات التصالح بالقانون الجديد في المراكز التكنولوجية، مع توضيح مزايا القانون الجديد وكافة الاستفسارات المتعلقة بجدية التصالح والأوراق المطلوبة.

وأضاف، أن من مهام غرفة عمليات التصالح، تذليل العقبات أمام المواطنين المتقدمين للتصالح وحل المشكلات الناجمة عن الإجراءات الروتينية، وإعداد تقارير دورية لمتابعة ملف التصالح بالمحافظة، وأوجه القصور التي تم رصدها، والمشكلات المتكررة، وما تم حله منها بالفعل، والتوصيات اللازمة لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن، لافتًا إلى أنه تم عقد عدة ورش عمل لتدريب أعضاء غرفة عمليات التصالح على التعامل الأمثل مع الجمهور في تلقي الشكاوى والاستفسارات والرد عليها، وتوضيح الملابسات والأفكار المغلوطة التي قد تتبادر إلى ذهن المواطن في هذا الشأن.  

وكشف محافظ الفيوم، عن تخصيص الأرقام، 0842168578 و0842168741 والخط الساخن 114، لتلقي شكاوى واستفسارات المواطنين، إضافة إلى رقم 01117591565 لتلقي رسائل الواتساب.  

وناشد محافظ الفيوم، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في تقديم طلب التصالح، عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول، كما ناشد المحافظ، المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح وفقًا لقانون التصالح القديم، بسرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بمجالس المدن لاستيفاء باقي الإجراءات وفقًا لقانون التصالح الجديد.

 

 

 

 

 

 

 

 

خلال لقاء خدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات عاجلة ومعاشات للفئات الأكثر احتياجًا IMG-20240908-WA0035 IMG-20240908-WA0034 IMG-20240908-WA0033 IMG-20240908-WA0032 IMG-20240908-WA0031

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم غرفة عمليات التصالح شكاوى المواطنين غرفة عملیات التصالح محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ 10 عمليات عسكرية ضد مواقع وانتشار قوات العدو الصهيوني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية. وأوضحت المقاومة في بيانات منفصلة، الأحد، أن عملياتها تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، وكانت العمليات وفقًا للآتي:  1- استهداف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء 188 في ثكنة “راوية” بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍّ على ‌‏‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاعتداء على ‏بلدة الصرفند. 2- الساعة 06:45 استهداف منظومة‎ ‎فنية‎ ‎في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها. 3- الساعة 07:50 استهداف تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع المطلة بمحلقة انقضاضية وتحقيق فيه إصابات مؤكدة. 4- الساعة 11:20 استهداف التجهيزات التجسسية ‏في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخٍ موجه أصابها بشكلٍ مباشر مما ‏أدى إلى تدميرها. 5- الساعة 16:05 استهداف مرابض العدو الإسرائيلي في ‏الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة. 6- الساعة 17:15 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع راميا بصاروخٍ موجه أصابها بشكلٍ مباشر مما أدى إلى تدميرها.‏ 7- الساعة 17:30 استهداف موقع السماقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابةً مباشرة.‏ 8- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة شلومي بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة، كردٍّ على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة. 9- شَن هجوم جوي بِسربٍ من المسيرات ‏الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لِفرقة الجولان في ثكنة يردن، استهدفت أماكن ‏تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى، كردٍّ على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع ليل أمس والذي أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين بينهم ‏أطفال. 10- الساعة 19:20 استهداف مرابض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في ديشون بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة ‏مباشرة.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • بتوجيهات أمريكية.. الإمارات تعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الانتقالي وطارق
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين