أعلنت وزارة الصناعة السورية عن فتح باب التسجيل أمام الشركات الوطنية، للانضمام إلى “المشروع الريادي لتنشيط قطاع الصناعات الزراعية”، الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، بتمويل من روسيا الاتحادية.

وقال وزير الصناعة السوري في حكومة تصريف الأعمال، عبد القادر جوخدار، إن “الحكومة السورية تعمل على ضخ أنفاس جديدة في قطاع الصناعات الغذائية، ضمن استراتيجيتها لإعادة إحياء هذا القطاع، الذي يعاني الشلل بسبب سنوات الحرب”، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأوضح جوخدار في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن “أهداف المشروع تتلخص في تنشيط قطاع الصناعات الغذائية، من خلال إعداد استراتيجيات وخطط واقعية لتطوير الشركات الناشطة في هذا المجال، وتنفيذها وفق معايير واضحة ومحددة، بما يفضي إلى تحسين منتجاتها وقدراتها التصنيعية، ودعم عمليات التسويق وإدارة الجودة والشراكات المحلية والدولية”.

وأضاف جوخدار “تعمل الحكومة السورية على تعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع روسيا الاتحادية، وبذل أقصى الجهود لتنفيذ الاتفاقيات الثنائية والمشاريع الحيوية المشتركة، وتوسيع التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار المتبادل”.

المصدر د ب أ الوسومروسيا سوريا وزير الصناعة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: روسيا سوريا وزير الصناعة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج «البصمة الكربونية» بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

ويأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة أشرف الجزايرلي لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل علي تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح أسواق جديدة.

وقالت المدير التنفيذي للغرفة مايسة حمزة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ لأثر ذلك الإيجابي على تعزيز حماية صحة الإنسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد على مصادر طاقة نظيفة متجددة وإدارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة ريهام غازي، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعلا كبيرا من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاًغرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • وزير الصناعة: 90% من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة والصناعة ليست حكرًا على الكبار
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية: 90 % من الشركات العاملة في القطاع صغيرة ومتوسطة
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء