أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا، ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك تحت إشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مشاركة من كليات جامعة بني سويف 

ووفق بيان صادر عن الجامعة، شارك في القافلة كليات: الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب الييطري، و الزراعة، والآداب، والخدمة الاجتماعية التنموية، والإعلام، وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان

وأكد رئيس جامعة بني سويف في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالجامعة، أن تلك القافلة تعد أولى سلسلة القوافل التي ستنظم خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والأنف والأذن، وصُرفت الأدوية بالمجان.

ندوات توعية وقافلة طبية 

وكشف رئيس الجامعة، عن عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية والولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعي الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

ندوات إرشادية للمزارعين 

كما نُظمت حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها على إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقليه والتأكيد على كيفية مقاومتها وتلافي حدوثها.














المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بني سويف قافلة طبية قافلة توعوية رئيس جامعة بني سويف جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه نائبه الدكتور محمود عيسى، مساء اليوم الاثنين، الاستعدادات النهائية لاصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “بداية بداية جديدة لبناء الإنسان” والوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وتستمر فاعلياتها لمدة ١٠٠ يوم من بداية التدشين.

وأكد محافظ الغربية أن مختلف الجهات والهيئات ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعيًا وتقدمًا، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأشاد الجندي بالمبادرة والتي تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، مضيفًا إلى أن المبادرة تشمل عددًا كبيرًا من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

وشدد محافظ الغربية على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود كافة الجهات والهيئات خلال تنفيذ أنشطة المبادرة الرئاسية لتحقيق أهدافها المرجوة، مؤكدًا على تقديمة كافة التيسيرات والامكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان" تهدف إلى تنفيذ برامج وتقديم خدمات تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر، مشيرًا إلى أن المحافظة قد قامت بعقد الاجتماعات العديدة والتنسيق بين المديريات المختصة لمناقشة وإنهاء الاستعدادات للمبادرة الرئاسية.

مؤكدًا على أن بناء إنسان واعٍ ومنتج يعد ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على مكتسبات الوطن، وأشاد بالشمولية التي تتميز بها المبادرة، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع، بدءً من الأطفال والشباب وحتى كبار السن، وذلك من خلال التركيز على مجالات حيوية مثل الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • رئيس جامعة السادات تعلن خطتها للمشاركة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم