تداولت الصورة الأولى لمنفذ عملية إطلاق النار في «معبر الكرامة» الذي يدعى ماهر الجازي، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

يذكر أن الإسعاف الإسرائيلي أكد مقتل 3 إسرائيليين بجروح خطيرة أحدهم في حالة حرجة جراء إطلاق نار عند معبر جسر اللنبي «جسر الملك حسين» بين الأردن وفلسطين.

منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة بالأردن

وأفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نقلاً عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية، بأن الإسرائيليين الثلاثة يبلغون من العمر 50 عاما وتمت معالجتهم في موقع الحادث، قبل أن تضطر إلى إعلان وفاتهم.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة سائق شاحنة من الأردن وصل إلى البوابة وفتح النار على موظفي المعبر وتمت تصفيته.

وأوضحت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، بالإضافة إلى غلق المعبر.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» عن مسؤول أمني، بإغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

اقرأ أيضاً«الجهاد الإسلامي» تشيد بعملية إطلاق النار في معبر الكرامة بـ الأردن

سعر الذهب في الأردن اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024

مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الأردن إطلاق النار في معبر الكرامة الأردن الآن الأردن الأن الأردن الان الأردن اليوم الأردن وفلسطين الإسعاف الإسرائيلية الحدود الأردنية الفلسطينية الحدود الفلسطينية الأردنية جسر الملك حسين حادث الملك حسين حادث معبر الكرامة حادث معبر اللنبي حدود الأردن غلق معبر الكرامة فلسطين والأردن مدينة أريحا معبر الكرامة معبر اللنبي مقتل إسرائيليين مقتل إسرائيليين في الأردن منفذ عملیة إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل

#سواليف

كشفت مصادر عبرية، عن أن منفذ #عملي_ الطعن في باب “العامود” في #القدس المحتلة، مساء أمس، هو الشهيد #زايد_أبو_صبيح (33 عاما) من سكان بلدة “عرعرة” النقب القريبة من مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 48.

 واستشهد أبو صببح بنيران قوات الاحتلال، بعد أن طعن أحد افراد حرس الحدود الإسرائيلي بسكين مما أدى إلى إصابته بجروح.

وتأتي عملية الطعن بعد أيام من مقتل جندي إسرائيلي “دهسا” في محطة حافلات للمستوطنين بالضفة الغربية، وبعد أسبوع من قيام سائق شاحنة أردني، بإطلاق النار على ثلاثة رجال أمن إسرائيليين وقتلهم، عند معبر الكرامة الـحدودي الذي يربط بين الضفة الغربية والأردن.

مقالات ذات صلة سريع .. عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان على غزة / فيديو 2024/09/16

وبموازاة عدوانه على غزة منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشهد الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تصعيدا في عمليات المقاومة المختلفة من طعن ودهس وإطلاق نار، ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، وتصاعد الاستيطان واعتداءات المستوطنين، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 703 فلسطينيا، بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة 5 آلاف و 700 آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400 فلسطيني، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين
  • عيادات استعادة الأمل تنطلق من معبر الشيخ حسين إلى غزة لدعم مبتوري الأطراف
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 10 أشخاص من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • اعتقال 10 من أسرة منفذ عملية الطعن في باب العامود
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • كان مختبئا بين الشجيرات.. نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب
  • نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب
  • وفاة منفذ عملية طعن رئيس جزر القمر خلال احتجازه
  • الشهيد ماهر الجازى
  • الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين