عقدت اللجنة التحضيرية للمنتدى الاقتصادي الليبي الايطالي، اجتماعها الثالث، الأحد، في ديوان مجلس الوزراء، بحضور اللجنة الفنية المشكلة لمناقشة النشاطات المقترحة، وتم تحديد 29 أكتوبر موعدا رسميا لانطلاق أعمال المنتدى في العاصمة طرابلس.

وعرضت اللجنة خلال الاجتماع “الصالونات الاقتصادية المقترحة طيلة أيام المنتدى والجهات الليبية الإيطالية المشاركة، وجرى اعتمادها، كما تم استعراض المناشط الثقافية المقترحة من الجانب الإيطالي والتجهيزات المطلوبة لتنفيذها.

وجرى التنسيق بين الهيئة العامة للمعارض ووزارة الثقافة والسفارة الإيطالية لترتيب التحضيرات اللازمة، كما اعتُمدت أجنحة المعرض المقترحة في الجانبين الليبي والإيطالي للقطاعين الخاص والعام بالبلدين”.

وبحسب ما نشرت حكومة الوحدة الوطنية على صفحتها في فيسبوك، “سترتكز أعمال المنتدى الليبي الإيطالي في هذه الدورة على مجالات إنتاج زيت الزيتون والصيد البحري والتعدين والصناعات النفطية المتوسطة والتدريب الفني والبحث العلمي”.

آخر تحديث: 8 سبتمبر 2024 - 15:38

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وذلك فيما يتعلق باكتتاب شركة معادن في أسهم جديدة في شركة ألبا مقابل مساهمة عينية في شركة ألبا تتمثل في كامل رأسمال شركة معادن للألمنيوم وكامل رأس مال شركة معادن للبوكسايت والألومينا، بالإضافة إلى الحقوق التعاقدية فيما يتعلق بتسويق وبيع المنتجات التي تنتجها شركة معادن للألمنيوم.

هذا ويسري جدول الشروط الرئيسية اعتبارًا من تاريخ توقيعه بين الأطراف، وسيظل ساري حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م، ما لم يتم الاتفاق بين الأطراف على غير ذلك خطياً، وسيتم تحديد الأثر المالي للصفقة المقترحة في وقت لاحق عند استكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية اللازمة والفحص النافي للجهالة.

الجدير بالذكر الاتفاق تم بين الأطراف على أن يكون العوض المقدم من قبل شركة معادن مقابل الأسهم الجديدة هو المساهمة العينية المقترحة ، على أن يتم الاتفاق بين الأطراف على عدد الأسهم الجديدة التي ستتحصل عليها شركة معادن ونسبة ملكيتها في رأس مال شركة ألبا في وقت لاحق. كما اتفق الأطراف على بذل قصارى جهدهم كجزء من الصفقة المقترحة لتنفيذ إدراج مزدوج لأسهم شركة ألبا في تداول السعودية وفقاً لشروط يتم الاتفاق عليها في مرحلة لاحقة.

مقالات مشابهة

  • "أبطال أوروبا".. الريال يبدأ رحلة البحث عن الـ16
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • «الطماوي»: أعمال اللجنة الفرعية لتعديل «الإجراءات الجنائية» ‏استمرت 14 شهرا
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • الغدامسي: الاتفاق الاقتصادي الليبي النموذجي هو الحل للخروج من الأزمات
  • متى يبدأ المولد النبوي؟.. 6 أعمال مشروعه للاحتفال
  • لجنة الاقتصاد بالنواب تحذر من تداعيات الأزمة في المصرف المركزي الليبي
  • إذاعة صوت ألمانيا: اللاجئون السوريون في ليبيا يشاركون في الاقتصاد الليبي كعمال ورجال أعمال