كثفت مديريات التضامن الاجتماعي، من الاستعدادات الخاصة بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي تتولى شؤونها المجموعة الوزارة للتنمية البشرية، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وتضمن وزارات التضامن والعمل والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

اتخذت المديريات، وعلى رأسها مديرية التضامن بالشرقية، من جملة «من أجل مجتمع أكثر وعيا وتقدما ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني ودعم الآخرين وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة»، آلية مُهمة للاستعداد للمبادرة الجديدة، حيث تم عمل اجتماع مع رؤساء مجالس الجمعيات الأهلية لمناقشة المبادرة.

تنمية الإنسان المصري

أكدت مديرية التضامن بالشرقية في تقرير لها، أن المشروع يأتِ انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل وتعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة بمشاركه المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج يستهدف تنمية الإنسان المصري وترسيخ الهوية المصرية.

وأوضح أحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن المبادرة مشروع قومي للتنمية البشرية يهدف إلى تحسين جودة حياه المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاما.

وأضاف «عبد المتجلي»، أن المشروع يضم العديد من المبادرات الفرعية من أهمها برامج الأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام بهدف تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الابداع والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات الأطفال حتى سن 28 يوم وبرامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عاما.

زيارات ميدانية بمختلف المناطق

في مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، تم عقد اجتماع مع إدارة الرقابة والمتابعة ومديري الإدارات الفنية لاتخاذ اللازم نحو التنسيق والتنفيذ لفاعليات المبادرة وعلى أن يتم توثيق تلك الفعاليات تحت شعار المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أما في مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، نظمت الرائدات الاجتماعيات زيارات ميدانية بمختلف المناطق للتعريف بالمبادرة وأهميتها ودورها في خدمة الإنسان، فضلاً عن التعريف بالفئات التي تستهدفها المبادرة وطرق الاستفادة منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديريات التضامن بناء الإنسان تنمية الإنسان وزارة التضامن التضامن الاجتماعی مدیریة التضامن

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقى للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى ستشهدها المبادرة، فى ظل الاستعدادات الجارية لتدشين وإطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

وأوضح المحافظ أن مختلف الأجهزة ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

وأثناء الاجتماع الذى حضره الدكتور عمرو لاشين نائب المحافظ، والدكتور لؤى سعد الدين القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، وكافة الجهات المختصة، أكد الدكتور إسماعيل كمال على ضرورة توثيق كافة الأنشطة التي سيتم تنفيذها بواقع 651 نشاط خلال 100 يوم، على أن يتم توافر مقومات النجاح لها بأسلوب مشرف وحضارى، لتكون محافظة أسوان رائدة فى هذه المبادرة، ونموذج يحتذى به لباقى محافظات الجمهورية.

لافتاً إلى أنه سيتم قياس مستوى الأداء مركزياً طبقاً للمعايير والمقاييس والمحددات الخاصة بالمبادرة بحيث تستهدف إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعى المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

وشدد إسماعيل كمال على أهمية تنفيذ الأنشطة فى مواعيدها المحددة بكل دقة وإتقان وفقاً للخطط الموضوعة لضمان الوصول إلى المستهدف، وتحقيق معدلات إنجاز تضاف لهذه المحافظة العريقة بما يصب فى صالح مواطنيها، مشيداً بدور هذه المبادرة الرئاسية لتحقيق رؤية مصر 2030 وتوطين أهداف التنمية المستدامة فى مختلف المجالات لتحسين جودة الحياة للمواطنين.

د

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»
  • إستعداداً لمبادرة"بداية".. محافظ مطروح يتفقد اصطفاف المعدات
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • رئيس الوزراء يشهد احتفالية إطلاق مبادرة «بداية جديدة» غدا
  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • المستشار رضا صقر يكتب: بداية جديدة