وقعت انفجارات قوية الليلة الماضية عند حدود مقاطعة أوديسا ورومانيا، ومن المركزين السكنيين بيريبراف وكيليا فيتشي على الجانب الروماني، أطلقت وسائل الدفاع الجوي النار على مسيرات جوية.

أفاد بذلك سيرغي ليبيديف منسق العمل السري الموالي لروسيا بمقاطعة نيكولايف، وقال في حديث لمراسل نوفوستي: "تعرضت مدينة فيلكوفو بمنطقة إيزمايلسكي لقصف متوال في تمام الثالثة ليلا من يوم 8 سبتمبر.

 ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى العمل السري، يتواجد أجانب في المخيم السياحي بيليكان القريب من منطقة الميناء. ومن المعروف أنه يتم في الوقت الراهن بمساعدة خبراء أجانب تجميع المسيرات الجوية والبحرية في مبنى الإصلاحية السابقة رقم 141، الموجود في فيلكوفو".

وصرح ليبيديف بأنه تم تنفيذ هجوم بواسطة طائرات دون طيار روسية. وحاولت وسائط الدفاع الجوي الرومانية في بلدتي بيريبرافا وشيليا فيتشي التصدي لهذه المسيرات.  

ويؤكد ليبيديف على أن الهجوم الجوي الروسي أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى الذين تم نقلهم إلى الأراضي الرومانية عبر نهر الدانوب.

ونوهت مصادر العمل السري، بأن العدد الدقيق للقتلى والجرحى غير معروف، لكن وفقا للتقديرات لا يقل عن المئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجوم الجوي الدفاع الجوي سماع دوي انفجارات مقاطعة أوديسا

إقرأ أيضاً:

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

 أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن الجيش الروسي يتصدى لمحاولة غزو القوات المسلحة الأوكرانية للأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، ويكبدها خسائر فادحة،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

إعلام إسرائيلي: 60 صاروخا أطلق من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

وقالت الدفاع الروسية في بيان حول تطورات المعارك في مقاطعة كورسك"خلال الساعات الـ24 الماضية، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 عسكري و22 آلية مدرعة، بينها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 سيارات، واستسلم 7 عسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف،  "الضربات الجوية ونيران المدفعية استهدفت تجمعات القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في غيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلنكوي، مالايا لوكنيا، مارتينوفكا، ميرني، نيكولو دارينو، نوفايا سوروتشينا، نوفويفانوفكا، أوبوخوفكا، روسكوي بوريشنوي ويوزني. 

وتابع: "واصلت وحدات مجموعة قوات "الشمال" القيام بعمليات هجومية واستهدفت القوات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي".

وأوضح البيان أن "قوات الطيران العملياتي والتكتيكي والصواريخ نفذت هجمات على مناطق التركيز في مقاطعة سومي واحتياطيات ألوية الهجوم الجوي الميكانيكية 21 و 22 و 41 و 82 للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء الرئاسي الأول وكذلك اللواء 103، ولواء الدفاع الإقليمي الأول و106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وفودولاغي وزورافكا وأوبودي وكاترينيفكا وريشكي وبافلوفكا وسوسنوفكا وسومي وخوتن ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • طبقات من الدفاع الجوي تحيط بالاحتلال خرقها الصاروخ اليمني.. ما هي وكيف أُقيمت؟
  • إعلام إسرائيلي: تساؤلات عن فشل منظومة الدفاع الجوي ومخاوف من قدرات الحوثيين
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية