الوطن:
2024-09-16@22:53:03 GMT

ما هو الاقتصاد الفضي وأهميته بالنسبة لشركات التأمين؟

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

ما هو الاقتصاد الفضي وأهميته بالنسبة لشركات التأمين؟

يتناول الاتحاد المصري للتأمين في نشرته هذا الأسبوع، ماهية الاقتصاد الفضي وأهمية هذا القطاع بالنسبة لشركات التأمين، ويُعرف الاقتصاد الفضي باقتصاد كبار السن أو الاقتصاد الفضي الذي يعني بدراسة مسارات إنتاج وتوزيع واستهلاك السلع والخدمات التي تهدف إلى استخدام الإمكانات الشرائية للمسنين وتلبية احتياجاتهم الاستهلاكية والمعيشية والصحية.

فرصة سوقية كبيرة لشركات التأمين

وأوضحت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري للتأمين، أن كبار السن يمثلون فرصة سوقية كبيرة لشركات التأمين، ولكنها تتطلب نهجًا مبتكرًا ودقيقًا، فالاقتصاد الفضي هو سوق ديناميكي يتطور بسرعة ويقدم مجموعة من المنتجات والخدمات التي يجب على شركات التأمين تكييفها لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل من كبار السن النشطين وأولئك الذين يحتاجون إلى الرعاية والمساعدة.

تغطية جوانب مختلفة من حياة كبار السن

وأشار الاتحاد المصري للتأمين، إلى أنه يتعين على شركات التأمين أن تتعامل مع احتياجات وتطلعات متنوعة، وتلبي مجموعة واسعة من المتطلبات، ويشمل هذا النهج المتعدد الأوجه المنتجات والخدمات الأساسية التي تغطي جوانب مختلفة من حياة كبار السن، من الحماية ضد الأمراض والحوادث إلى الدعم اليومي، والتمويل وإدارة الثروات وخدمات الاستثمار وحتى عروض الرفاهية التي تشمل الأنشطة الاجتماعية وبناء المجتمع.

الاستثمارات في الاقتصاد الفضي

وعلى الرغم من ارتفاع الاستثمارات في الاقتصاد الفضي، إلا أن شركات التأمين لم تغتنم بعد الفرصة الكاملة لدمج تلك الفئة المستهدفة في تجربة عملاء فريدة.

وأوضحت النشرة الأسبوعية لـ الاتحاد المصري للتأمين، أن الاقتصاد الفضي ينقسم إلى مجموعتين، كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و75 عاماً، وكبار السن الذين تبلغ أعمارهم 76 عاماً أو أكثر.

الاقتصاد الفضي سوقاً ديناميكية سريعة التطور

وتشير النشرة، إلى أن الاقتصاد الفضي يمثل في جوهره سوقاً ديناميكية سريعة التطور، وبالنسبة لشركات التأمين، من الضروري أن تتفاعل بشكل استباقي مع هذه التركيبة السكانية المتنامية من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسي، وهذا يستلزم التعرف على المطالب والتطلعات والتفضيلات الفريدة لكبار السن ومواءمة استراتيجياتها لتلبية احتياجاتهم المتطورة.

وعلى الرغم من أن المجتمع المصري يُعتبر مجتمعًا فتيًا، حيث تشكل الفئة العمرية أقل من 15 عامًا حوالي ثلث عدد السكان بنسبة 32.6%، فيما تمثل الفئة العمرية أكثر من 65 عاماً نسبة 5% فقط، إلا أن ذلك يعني أن عدد الأفراد المنتمين لهذه الفئة يبلغ حوالي 5.6 مليون نسمة وهو عدد يستحق أن توليه صناعة التأمين اهتمامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاقتصاد الفضي الفرص الاقتصادية شركات التأمين الاتحاد المصري للتأمين سوق التأمين كبار السن المصری للتأمین الاقتصاد الفضی لشرکات التأمین کبار السن

إقرأ أيضاً:

3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟

في بعض الأحيان، تتحول الصداقة إلى حب، وهو ما قد يبدو غريبًا، لكن هناك علامات قد تظهر على صديقك المقرب تدل على إعجابه بك، وفقًا لموقع «Your Tango».

تمييز عن الآخرين 

تلاحظين أحيانًا أنك مميزة بالنسبة له، حيث يميزك بالحديث لساعات طويلة ويأخذ رأيك في مواضيع تهمه، ويلاحظ أصدقاؤك أيضًا أن كلا منكما يكمل الآخر، وأن هناك توافقًا كبيرًا بينكما قد يتحول إلى حب. 

التحدث لساعات طويلة دون الشعور بالوقت 

التحدث لساعات طويلة دون الشعور بالملل يمكن أن يكون بداية لمحاولة الإعجاب أو الاقتراب، وتلاحظين أنه يبعث لك عشرات الرسائل يوميًا للاطمئنان على صحتك إذا كنت مريضة أو على حالتك بشكل عام، وإذا أصبحت فترة يوم واحد دون محادثة عابرة غير طبيعية بالنسبة لك، فقد تكون العلاقة قد بدأت تتحول من صداقة إلى حب. 

الاعتراف بالحب 

تلاحظين تغيرًا تدريجيًا في الأسلوب ليصبح أكثر قربًا من مجرد صداقة، إذ يصل الأمر إلى الاعتراف بحبه لك، قد يضعك في مكانة خاصة ويستبدل كلمة «صديقتي» بـ«حبيبتي» التي تسمعينها بانتظام في نهاية المكالمات والمحادثات أو حتى في منتصف الجمل. 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • كومباني: لا يوجد فارق بين مباراة دينامو زغرب أو برشلونة
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق
  • «المصري للتأمين» يوضح إجراءات الوقاية من الهجمات الإلكترونية
  • إنتل في ورطة.. 5 أشياء يمكن لشركات التكنولوجيا تعلمها لتجنب نفس الصراعات
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي
  • دعاء السفر وأهميته في حياة المسلم
  • برلماني: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد المصري على امتصاص الصدمات
  • 3 إشارات تدل على تحول الصداقة إلى حب.. هل تعلمين كم منها تنطبق عليك؟