الثورة نت:
2024-09-16@22:44:14 GMT

حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح

تاريخ النشر: 8th, September 2024 GMT

حماس تنعى عضو قيادتها في الخارج ناصر أبو ملوح

الثورة نت/
نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أحد رجالات دعوتها المخلصين، وأحد قياداتها المجاهدين، وعضو قيادتها في الخارج المهندس القائد ناصر أبو ملوح (أبو عثمان) الذي وافته المنية في العاصمة الأردنية (عمان) السبت، أثناء رحلة للعلاج من المرض العضال.

واستذكرت حماس في بيان لها، الليلة الماضية، مسيرة المهندس المجاهد (أبو عثمان) الحافلة بالعطاء والعمل الدعوي والجهادي والدور القيادي.


وانتمى أبو ملوح للحركة الإسلامية عام 1980، وكان ناشطا في العمل الطلابي في شبابه، ثم بدأ عمله في حركة حماس مع بدايات تأسيس الحركة، حيث التحق بصفوف المقاومة إلى أن أصبح عضواً في مجلسها الأعلى، وكان على تواصل وتنسيق وعمل مشترك مع إخوانه المجاهدين في الضفة والقطاع.

وإلى جانب ذلك، كان للفقيد دوره الكبير في العمل التربوي والتنظيمي، وفي إدارة وتنسيق العلاقات من أجل نصرة المقاومة والقضية الفلسطينية مع قيادات العمل الدعوي والإسلامي من مختلف أقطار الأمة.. وفق البيان.
ودعت حركة حماس الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يجمعه بالأنبياء والصديقين والشهداء، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ويعوّض الحركة والقضية الفلسطينية والأمة عنه خير العوض.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل في توأم في الشهر السابع عقب تركه للعمل، بمنشأة ناصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية

 

وارتكب المتهم جريمته بسبب خلافات زوجية لتركه العمل في محل ملابس وعدم وجود مصاريف في البيت، كما أن الزوجة عاتبته على عدم توفير مصاريف الولادة خاصة أنها في الشهر السابع فلم يتمالك نفسه سوى برطم رأسها في الحائط حتى الموت.

 

تبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليها، أنها مصابة بجرح قطعي في الرأس، وكدمات وآثار ضرب شديد بسائر الجسد، وتبين أنها حامل في "توأم" فى شهرهما السابع.

 

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بسبب تشاجرهما معًا، بسبب تركه العمل، وإلحاح الزوجة عليه في العودة، لتوفير أموال الولادة والأطفال، فثار عليها وتشاجرا سويًا، موضحًا أنه كان يضربها ولم يقصد قتلها وعندما فقدت الوعي تركها، ولم يتوقع وفاتها.

 

وفى سياق اخر فقد أمرت نيابة السلام، اليوم، إحالة سائق  للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بالتعدي على مواطن وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة بمدينة السلام.

ذكر قرار الإحالة أن السائق تعدى على مواطن بعصا خشبية وتسبب في إصابته بكسر في الجمجمة بعد نشوب مشاجرة بينهما؛ لرفض الأخير إعطاءه مبالغ مالية دون وجه حق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة السلام أول من أحد المستشفيات باستقبال شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصابًا بكسر في الجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ولا يمكن استجوابه، إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال وسؤال والده اتهم سائقًا، مقيمًا بدائرة القسم بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال وجوده في شقته، فنتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

 

مقالات مشابهة

  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نجاح الصاروخ اليمني في الوصول لهدفه هو فشل شديد للمنظومة الصهيونية
  • حركة الأحرار الفلسطينية تبارك العملية اليمنية النوعية في عمق الكيان الصهيوني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تبارك العملية النوعية للجيش اليمني في عمق كيان العدو
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية