حصد فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي، أمس جائزة أحسن فيلم متوسطي ( في منطقة البحر المتوسط) بمهرجان البندقية السينمائي في دورته ال 81  وتمنح هذه الجائزة المرموقة من قبل أكاديمية الفنون الجميلة بالبندقية بايطاليا.

تفاصيل فيلم عايشة

 

الفيلم من إنتاج تونسي فرنسي وتم انتاجه بالتعاون مع شبكة راديو وتلفزيون العرب، وكان الفيلم قد عرض في مهرجان البندقية يوم الخميس الماضي بحضور كامل فريق العمل وحاز على إعجاب الجمهور حيث صفق له أكثر من ربع ساعة.

 

يذكر أن فيلم " عايشة " مدته 123 دقيقة، هو فيلم روائي من إنتاج سنة 2023، وهو الفيلم الثاني لمهدي البرصاوي الذي يشارك به في المنافسة الرسمية في مهرجان البندقية السينمائي، بعد فيلمه "بيك نعيش" الذي فاز بجائزتين في الدورة 76 من المهرجان سنة 2019.
 

ويحظى هذا العمل بمشاركة دولية في الإنتاج، حيث يشارك في إنتاجه جهات من تونس "سيني تيلي فيلمز"، فرنسا، مصر، ART إيطاليا، السعودية، وقطر،  ويضم فريقًا تونسيًا من بينهم فاطمة صفر، ونضال سعدي، وياسمين ديماسي، وهالة عايد.
 

قصة فيلم "عايشة"

 

وتدور قصة الفيلم حول "آية" التي تجد نفسها محاصرة في حياة مملة ومع ضغوطات مادية جمة من قبل عائلتها  في توزر جنوب تونس، وبعد أن تصبح الناجية الوحيدة من حادث، تقرر أن تختفي لإعادة حياتها في تونس العاصمة، لكن تتعرض هويتها الجديدة للخطر عندما تصبح الشاهد الرئيسي على خطأ في عمل أمني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فيلم عايشة مهرجان البندقية منطقة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات

 

 

شارك فريق رالي ريادة الأعمال بجامعة الأقصر في فعاليات مهرجان ريادة الأعمال والشركات الناشئة الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمقر الأكاديمية فى الفترة من ١١ وحتى ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس الجامعة، وريادة الدكتور أسامة أبوالنصر،  عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

جاء مهرجان رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة؛  ليجسد منصة تفاعلية تجمع بين رواد الأعمال والمستثمرين ومؤسسي الشركات الناشئة، وطلاب الجامعات من خلال نظام بيئي ديناميكي.

 

وتضمن المهرجان نقاشات جماعية مع قادة الصناعة ومؤسسي الشركات الناجحة، وجلسات أسئلة وأجوبة؛  لإثراء فهم المشاركين،  كما تضمن المهرجان مسابقات للطلاب وجوائز تقديرية، مستهدفًا تعزيز تبادل الخبرات وتمكين الشباب.

IMG-20240913-WA0090 IMG-20240913-WA0091 IMG-20240913-WA0093

مقالات مشابهة

  • «ذا بير» يحصد عدداً من جوائز إيمي
  • الفيلم الروائي «ماما» يحصد جائزة أفضل فيلم مصري بـ مهرجان ميدفيست
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • ماجد المصري يحصد جائزة الفضائيات العربية عن مسلسل "مفترق طرق".. تعرف على التفاصيل
  • بنك بوبيان يحصد جائزة التميز في المعالجة المباشرة للمدفوعات بالدولار من Citi
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • أحمد السقا يحصد جائزة الابداع عن فيلم السرب من مهرجان الفضائيات العربية
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات