تسلمت المملكة رسميًّا علم استضافة دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة، التي تستضيفها عام 2025 للمرة الأولى في تاريخها بالرياض.
جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية الـ44 للمجلس الأولمبي الآسيوي، التي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة عبدالعزيز بن أحمد باعشن، وأصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية الوطنية في القارة الآسيوية.


واعتمدت الجمعية إعادة تسمية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية نائبًا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن دورات الألعاب الآسيوية، وتزكية سمو الأمير فهد بن جلوي رئيسًا للجنة التعليم للمرة الثانية على التوالي، وتعيين الرئيس التنفيذي للأكاديمية الأولمبية السعودية البتول باروم نائبًا لرئيس لجنة الرياضة والسلام، وتسمية رؤساء اللجان التابعة للمجلس.
واستلم الأمير فهد بن جلوي، نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن تركي، علم الدورة من رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ، وممثل مملكة تايلند.
وشهدت الجمعية انتخاب راجا سينغ رئيسًا للمجلس الأولمبي الآسيوي للأعوام الأربعة المقبلة، بصفته أول رئيس هندي رسمي للمجلس، وكان رئيسًا بالإنابة منذ عام 2021م، وهو الرياضي المخضرم الذي شارك في منافسات الرماية في الدورات الأولمبية خمس مرات، إضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذي، بما في ذلك نواب الرئيس وأعضاء المكتب.
وناقشت الجمعية عددًا من التقارير، أبرزها: دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية “الرياض2025″، ودورة الألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في هاربين بالصين شهر فبراير 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للشباب 2025 في طشقند بأوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية الـ20 في آيتشي ناغويا اليابان عام 2026.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الأولمبی الآسیوی الألعاب الآسیویة عبدالعزیز بن رئیس ا

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي يتمنى التوفيق لـ ياسمين عبدالعزيز في رمضان 2025: أنا من جمهورها

وجه الفنان أحمد العوضي رسالة إلى طليقته ياسمين عبدالعزيز، متمنيًا لها التوفيق في موسم دراما رمضان 2025،  بعدما أعلنت خضوها المنافسة بمسلسل جديد، قائلًا: «أتمني لها التوفيق، وأن تكسر الدنيا كلها، من قبل منتجوز وأنا من جمهور ياسمين عبد العزيز، وأتمني أن تكون رقم (1) في المنافسة باستمرار».

أحمد العوضي ينافس بمسلسل «فهد البطل» في رمضان 2025

وينافس أحمد العوضي هذا العام بمسلسل «فهد البطل» وتحدث عنه في تصريحات تلفزيونية، قائلًا «المسلسل مختلف شعبي على صعيدي، ميكس سوف نفهم هذه التركيبة عند عرض المسلسل، قصة مختلفة وحالة مختلفة رغم أنه يتشابه في أنه شعبي».

ياسمين عبد العزيز تعود بمسلسل «وتقابل حبيب»

وتعود الفنانة ياسمين عبدالعزيز للجمهور بمسلسل رومانسي، وذلك بعد غياب عن الدراما الرمضانية في العام الماضي، إذ تقدم مسلسل «وتقابل حبيب» مع الفنان كريم فهمي، وهو من إخراج محمد الخبيري وتأليف تأيف عمرو محمود ياسين، وإنتاج شركة سينرجي.

مقالات مشابهة

  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • أحمد العوضي يتمنى التوفيق لـ ياسمين عبدالعزيز في رمضان 2025: أنا من جمهورها
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب